السعودية تكتشف أسلحة للقاعدة
آخر تحديث: 2009/11/2 الساعة 00:31 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/2 الساعة 00:31 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/15 هـ

السعودية تكتشف أسلحة للقاعدة

أسلحة أعلنت الشرطة السعودية اكتشافها بعد القبض على شبكة في أغسطس/ آب (رويترز-أرشيف)

أعلنت السعودية الأحد أنها تمكنت من ضبط مخزن أسلحة يحوي 281 رشاشاً و55 صندوق ذخيرة بإحدى استراحات العاصمة الرياض تعود ملكيتها إلى عناصر تنظيم القاعدة الذين ألقي القبض عليهم في أغسطس/ آب الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية إن التحقيقات مع شبكة من منظري ومعتنقي الفكر الضال (في إشارة إلى عناصر تنظيم القاعدة) التي اعتقلت في أغسطس كشفت عن حيازتهم لكمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة قاموا بإخفائها في استراحة تعود لأحدهم وتقع في إحدى محافظات منطقة الرياض.

وأشار اللواء منصور التركي إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة لاستظهار جميع الحقائق المحيطة بأنشطة تلك الشبكة.

وكانت السلطات أعلنت يوم 19 أغسطس/ آب أنها ألقت القبض على 44 عنصرا من تلك الشبكة أحدهم من المقيمين والبقية من المواطنين بعضهم يحمل مؤهلات عالية وخبرات تقنية متقدمة بالإضافة إلى تلقي بعض منهم تدريبات بالداخل والخارج على الرماية بالأسلحة الخفيفة والثقيلة وعلى طرق إعداد المتفجرات وأساليب تزوير الوثائق لاستخدامها في تنقلاتهم.
 
وأعلنت الحكومة عن قائمة تضم 85 اسما لمسلحين مطلوبين يعتقد أنهم خارج البلاد.

وتواجه السعودية المسلحين الإسلاميين الذين شنوا عام 2003 حملة لهز الاستقرار بالمملكة. وانحسرت موجة العنف منذ عام 2006 لكن المخاوف الأمنية تجددت عندما تعرض الأمير محمد بن نايف نائب وزير الداخلية لمحاولة اغتيال داخل قصره في أغسطس/ آب.

المصدر : وكالات