الاحتلال يسمح للجزيرة بدخول القدس
آخر تحديث: 2009/10/8 الساعة 13:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/8 الساعة 13:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/19 هـ

الاحتلال يسمح للجزيرة بدخول القدس

قوات الاحتلال تواصل حصارها للأقصى والمعتصمين فيه (الجزيرة)

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم مدير مكتب وطاقم الجزيرة من دخول مدينة القدس المحتلة لنحو ساعتين قبل أن تتراجع وتسمح لهم بالدخول، في حين يواصل  الاحتلال حصاره للمسجد ويمنع المصلين من الصلاة فيه.

وكان مدير مكتب الجزيرة في القدس وليد العمري أوضح في اتصال هاتفي مع الجزيرة أن جنود الاحتلال أوقفوا طاقم الجزيرة على حاجز بينما كانوا في طريقهم لمدينة القدس لتغطية الأحداث التي يشهدها المسجد الأقصى.

وأشار العمري إلى أنهم ظنوا في البداية أن الأمر متعلق بمنع المواطنين العرب الذين يحملون الهوية الزرقاء ويقيمون داخل الخط الأخضر من التوجه لمدينة القدس، غير أن الطاقم لاحظ أن جنود الاحتلال يسمحون للمواطنين العرب وللصحفيين الفلسطينيين والإسرائيليين والأجانب بعبور الحاجز، وأن أمر المنع مقتصر فقط على طاقم الجزيرة.

وأوضح العمري أن الناطق باسم الجيش استهجن تصرف الجنود الإسرائيليين على الحاجز، مؤكدا عدم وجود أي قرار بمنع الصحفيين أو الفلسطينيين من حملة الهوية الزرقاء من التوجه للقدس. ونوه العمري إلى أن جميع طاقم الجزيرة المتوقف عند الحاجز والمكون من ثلاثة أشخاص يحملون الهوية الزرقاء، ولديهم تصاريح العمل الصحفية الرسمية.

وليد العمري (الجزيرة)
وقال العمري إن جنود الاحتلال منعوا مصور الجزيرة على الحاجز من استخدام الكاميرا.

ولم يستبعد العمري أن يكون ما تعرض له طاقم الجزيرة على الحاجز لنحو ساعين انتقاما للتغطية التي تواصلها الجزيرة منذ أيام حول الإجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، مشددا على أن الجزيرة تقوم بتغطية الحدث ولا تصنعه.

يذكر أن قوات الاحتلال تواصل ومنذ أيام محاصرتها للمسجد الأقصى ولعدد من الفلسطينيين المعتصمين فيه، في محاولة لإفشال مخططات إسرائيلية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل جماعات يهودية.

المصدر : الجزيرة