اجتماع طارئ للجامعة عن وضع الأقصى
آخر تحديث: 2009/10/7 الساعة 21:29 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/7 الساعة 21:29 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/18 هـ

اجتماع طارئ للجامعة عن وضع الأقصى

التصعيد الإسرائيلي يرمي إلى فرض أمر واقع بالسيطرة على الأقصى (الجزيرة)

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا له الخميس على مستوى المندوبين الدائمين للدول الأعضاء لمناقشة الأوضاع المتدهورة في مدينة القدس المحتلة، في ضوء الإجراءات التعسفية التي تقوم بها سلطات الاحتلال بشأن المسجد الأقصى المبارك من حصار وعدوان وتهويد غير مسبوق.
 
وسيرأس الاجتماع مندوب سوريا الدائم لدى الجامعة وسفيرها بالقاهرة يوسف الأحمد وبحضور ممثلي الدول العربية.
 
وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي إن الاجتماع سيناقش مقترحا بخطة تحرك عربية على الساحة الدولية لمواجهة إجراءات إسرائيل العدوانية ضد القدس والأقصى، واستمرار بناء المستوطنات المكثف بالقدس، والسماح لقادة المتطرفين باقتحام باحات المسجد الأقصى.
 
وأضاف أن الأمانة العامة للجامعة ستعرض على الاجتماع مذكرة تفصيلية حول إجراءات إسرائيل بالقدس وشكل التحرك العربي على الساحة الدولية لفضح هذه الممارسات وتداعياتها السلبية على فرص إحياء السلام بالمنطقة والمسؤولية الدولية للحفاظ على الأمن والسلم في المنطقة.
 
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تطويق الحرم القدسي لليوم الرابع على التوالي، وفرضت إجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى، في حين بدأ آلاف اليهود مسيرات إلى القدس بمناسبة عيد العرش اليهودي تحت حماية إسرائيلية.
 
وهددت قوات الاحتلال بإخراج المعتصمين الفلسطينيين داخل المسجد الأقصى للدفاع عنه من هجمات اليهود بالقوة إذا لم يُنهوا اعتصامهم في أسرع وقت.
المصدر : الألمانية