30 جنديا من البشمركة الأكراد يحرسون نقطة تفتيش قرب الموصل (رويترز)

قالت مصادر في الشرطة العراقية إن انتحاريا فجر نفسه داخل سرادق عزاء في بلدة حديثة بمحافظة الأنبار غربي بغداد ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 15 على الأقل، فيما أصيب 30 من البشمركة في الموصل بانفجار قنبلة، وذلك من بين عدة أحداث عنف وقعت اليوم في مختلف أنحاء العراق.
 
وأوضح قائم مقام المدينة عبد الحكيم محمد أن الانتحاري فجر حزاما ناسفا وسط الحشود "بينما كان الأشخاص يحملون الكفن"، وقد ذكرت الشرطة أن عدد الضحايا قد يرتفع.
 
ونقلت أسوشيتد برس عن مسؤول في الشرطة، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن سرادق العزاء كان لأحد أفراد قبيلة الدغايثة التي يعمل بعض أعضائها في الشرطة والجيش العراقيين.
 
وفي حادث آخر قال مسؤول من البشمركة المحلية في مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، رفض ذكر اسمه أن 30 من الجنود البشمركة الأكراد أصيبوا بانفجار قنبلة في منطقة رابية شمال غرب المدينة، وأضاف أن التقارير الأولية تشير إلى أن سبب الانفجار هو سيارة ملغومة.
 
وفي الموصل كذلك أعلن مصدر أمني أن مدنيا قتل اليوم برصاص عناصر دورية تابعة للجيش العراقي عندما فتحت نيرانا عشوائية في حي القادسية بالمدينة، دون أن يوضح سبب فتحها النيران.
 
على صعيد آخر ذكر رئيس لجنة الأمن بالمجلس الإقليمي في المدينة عبد الرحيم الشمري أن القوات العراقية اعتقلت 200 مسلح مشتبه بهم على الأقل الأسبوع الماضي في الموصل.
 
أما في الفلوجة فقد ذكرت الشرطة أن مدنيا قتل صباح اليوم الاثنين وأصيب ستة آخرون من بينهم جنديان عراقيان في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق قرب دورية للجيش العراقي وسط المدينة التي تبعد 50 كيلومترا غربي بغداد.
 
كما أضاف المصدر أن عبوة ناسفة ثانية انفجرت قرب جسر الفلوجة الحديدي غرب الفلوجة مستهدفة دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة احد عناصر الأخيرة بجروح.
 
وفي العاصمة بغداد أفادت الشرطة بأن أربعة أشخاص أصيبوا من بينهم شرطي في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق قرب دورية للشرطة في شارع النضال وسط المدينة.
 
من ناحية أخرى أعلنت الشرطة العراقية أنها عثرت اليوم على جثة رجل الأعمال المسيحي عماد إيليا بعد ثلاثة أيام من اختطافه في مدينة كركوك شمال البلاد.
 
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر في قيادة شرطة كركوك بأنه عثر على الجثة في منطقة الحي العسكري وعليها آثار أعيرة نارية وطعنات بالسكين ونقلت إلى مستشفى الطب العدلي.

المصدر : وكالات