القرضاوي يستنفر نصرة للأقصى
آخر تحديث: 2009/10/6 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/6 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/16 هـ

القرضاوي يستنفر نصرة للأقصى

القرضاوي دعا الحكام العرب والمسلمين لعقد قمة عاجلة لإنقاذ الأقصى (الجزيرة نت-أرشيف)

دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي إلى جعل يوم الجمعة المقبل يوماً للاحتجاج في العالم الإسلامي على اعتداءات القوات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك ومحاصرتهم له، كما تظاهر مئات الأتراك للتنديد بما وصفوه المخططات الصهيونية التي تهدف إلى النيل من المسجد الأقصى.
 
وطالب القرضاوي في كلمة له في مقر نقابة الصحفيين المصرية في القاهرة الدول العربية والإسلامية وخطباء المساجد بمخاطبة "الهيئات والمؤسسات الدولية و(دول) العالم الحر للنهوض بدورها لوقف تلك التعديات على الحرم القدسي الشريف".
 
كما دعا القرضاوي في كلمته رؤساء وحكام الدول العربية والإسلامية لعقد قمة عاجلة "لإنقاذ المسجد الأقصى" مطالباً بالسماح للمسلمين بالتظاهر بعد صلاة الجمعة تعبيراً عن المساندة للحرم القدسي الشريف.
 
وفي إسطنبول بتركيا تظاهر المئات وسط المدينة للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، مرددين شعارات تدعم حركات المقاومة في فلسطين وتطالب الأمة الإسلامية شعوباً وحكومات باليقظة لأن المسجد الأقصى في خطر، على حد وصفهم.
 
في هذه الأثناء نصبت الشرطة الإسرائيلية الحواجز والدوريات الراجلة والمحمولة على مداخل البلدة القديمة لتأمين وصول عشرات آلاف اليهود إلى ساحة الجدار الغربي للحرم القدسي للمشاركة في طقوس دينية بمناسبة عيد العرش اليهودي.
 
وقررت شرطة الاحتلال مواصلة فرض طوق أمني في محيط باحة المسجد الأقصى وفرض قيود على دخول الفلسطينيين إليه.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد سعت الأحد إلى اقتحام الحرم القدسي، وهو ما أدى إلى وقوع مواجهات أسفرت عن إصابة واعتقال العشرات من الفلسطينيين المرابطين داخل المسجد الأقصى.
المصدر : الجزيرة,رويترز
كلمات مفتاحية:

التعليقات