اعتقال 140 مسلحا بالموصل
آخر تحديث: 2009/10/4 الساعة 01:25 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/4 الساعة 01:25 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/15 هـ

اعتقال 140 مسلحا بالموصل

قوات عراقية خلال عملية بحث عن مطلوبين بالموصل يونيو/حزيران الماضي (الفرنسية-أرشيف)
 
قالت مصادر أمنية عراقية إن وحدة من مكافحة الإرهاب ألقت القبض على 140 من أعضاء تنظيم القاعدة ومسلحين آخرين في عمليات دهم متواصلة منذ أربعة أيام في مدينة الموصل شمال العراق.
 
وقال رئيس عمليات الأمن في محافظة نينوى حسن كريم خضير إن قيادة عمليات نينوى بدأت خطة تستهدف "بقايا الجماعات الإرهابية المطاردة" باستخدام معلومات مخابراتية رفيعة وفي كنف السرية تفاديا لهروبها.
 
ومن جهته قال مسؤول أمني محلي طلب عدم نشر اسمه إن الحملة التي أجرتها وحدة قوات عراقية خاصة لمكافحة الإرهاب من بغداد أسفرت عن القبض على 140 مسلحا، مضيفا أن مائة منهم نقلوا إلى سجون في بغداد قبل استجوابهم، وتابع أن الحملة متواصلة بحثا عن مائة آخرين.
 
وتعد هذه العمليات الأولى في الموصل منذ انسحاب القوات الأميركية من المدن العراقية في يونيو/حزيران الماضي. ويذكر أنه ألقي القبض على 80 مسلحا في عمليات عراقية أميركية مشتركة في الموصل في فبراير/شباط الماضي.
 
وجاءت تلك العمليات بعد أكثر من سنة من تعهد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بإطلاق معركة "حاسمة" ضد من أسماهم المتطرفين بالموصل ثالث مدن البلاد الكبرى.
 
تطورات أخرى
وفي تطور آخر بالمدينة ذاتها يوم السبت، قالت الشرطة إن شخصا لقي مصرعه بانفجار قنبلة قرب شاحنة لنقل المحروقات كما قتل شرطي رميا بالرصاص من قبل مجهول. وأضافت الشرطة أنها وجدت رأس امرأة مقطوعا دون إعطاء تفاصيل أخرى.
 
وفي بغداد قال مصدر بوزارة الداخلية إن المدير العام لإمدادات كهرباء منطقة الفرات الأوسط أصيب بينما قتل سائقه بانفجار قنبلة وضعت في سيارته بحي الأعظمية.
 
وفي كركوك أصيب أحد أعضاء مجالس الصحوة بنيران مسلحين جنوب غرب المدينة. وفي محافظة الأنبار أصيب قائمقام بلدة حديثة واثنان من حراسه بانفجار قنبلة ثُبتت في سيارته وسط مدينة الرمادي.
المصدر : وكالات

التعليقات