بحر يرحب بحظر برلمان البحرين التطبيع
آخر تحديث: 2009/10/30 الساعة 02:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/30 الساعة 02:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/12 هـ

بحر يرحب بحظر برلمان البحرين التطبيع

مجلس النواب البحريني أقر مشروع قانون يحظر التعامل بشكل شامل مع إسرائيل
(الجزيرة-أرشيف) 

رحب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر أمس بمصادقة مجلس النواب البحريني على مسودة قانون تحظر التطبيع مع إسرائيل، ودعا بقية البرلمانات العربية والإسلامية أن تحذو حذوه.

ووصف بحر في اتصال هاتفي مع رئيس مجلس النواب البحريني مساء أمس الخميس المصادقة على القانون بأنها خطوة هامة في سبيل مقاطعة إسرائيل بشكل تام.

وطالب بحر في بيان أصدره مكتبه بوقف كل أشكال التعامل مع إسرائيل خاصة في ظل ما تتعرض له القدس والمسجد الأقصى من "تهويد مبرمج وتهديد وجودي"، وفي ظل الحصار الظالم الخانق الذي يفرض على قطاع غزة منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات.

ونقل البيان عن رئيس مجلس النواب البحريني القول إن مسودة القانون تحظر بشكل شامل التعامل مع إسرائيل أو إجراء أي اتصالات أو إقامة أي علاقات معها أو إنشاء بعثات دبلوماسية أو إقامة علاقة مباشرة أو غير مباشرة ظاهرة أو مستترة، وأضاف "هذا هو أقل شيء نقدمه للقدس والمسجد الأقصى".

وكان البرلمان البحريني صوت الثلاثاء الماضي على تشريع يعاقب كل من يجري اتصالات مع إسرائيل، بالحبس لمدة بين 3 إلى 5 سنوات أو الغرامة أو الاثنين معا.

ووفقا للقانون البحريني لا يسري القانون الجديد -الذي أعلنت الحكومة اعتراضها عليه- إلا إذا أمضاه مجلس الشورى الذي يعينه الملك ويعد الغرفة الثانية من المجلس الوطني، وإذا رفضه مرتين تتم الدعوة لعقد المجلس الوطني في جلسة مشتركة للتصويت عليه.

المصدر : الجزيرة,يو بي آي

التعليقات