الشباب تعلن إسقاط طائرة أميركية
آخر تحديث: 2009/10/19 الساعة 22:56 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/19 الساعة 22:56 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/1 هـ

الشباب تعلن إسقاط طائرة أميركية

مقاتلون من حركة الشباب المجاهدين جنوب الصومال (الجزيرة) 
 
قال متحدث باسم حركة الشباب المجاهدين في الصومال إن مسلحي الحركة  أسقطوا طائرة أميركية بدون طيار كانت تحلق فوق ميناء كيسمايو الجنوبي.

وقال المتحدث باسم حركة الشباب في كيسمايو شيخ حسن يعقوب "استهدفت قواتنا طائرة أميركية تتجسس فوق كيسمايو وأصابتها ورأيناها تحترق، نعتقد أنها سقطت في البحر"، مشيرا إلى أن مسلحي الحركة يبحثون عن حطام الطائرة.
 
وعادة ما يقول سكان بكيسمايو إنهم يشاهدون ما يشتبهون في أنها طائرات تجسس أميركية بدون طيار تحلق فوق الميناء، ويعتقد أن تلك الطائرات تطلقها سفن حربية في المحيط الهندي.
 
وقتلت قوات كوماندوز أميركية الشهر الماضي صالح نبهان الذي وصفته مصادر أميركية بأنه أحد قياديي تنظيم القاعدة بالصومال في غارة بمروحية جنوب البلاد الذي يسيطر عليه المسلحون.
 
وتسيطر حركة الشباب -التي تقول واشنطن إنها ذراع القاعدة في الصومال- إلى أجزاء كبيرة من جنوب البلاد ومناطقها الوسطى حيث تشن عمليات ضد حكومة الرئيس شريف شيخ أحمد الهشة المدعومة من الأمم المتحدة.
 
أعمال عنف
من جهة أخرى قال سكان في بلدة جلهريري الصغيرة بوسط الصومال إن مقاتلي الشباب دمروا مسجدا ومقاما لشيخ صوفي وجامعة إسلامية صوفية هناك أمس الأحد بعد أن أطلقوا أعيرة نارية في الهواء لتفريق محتجين محليين.

وقال حسن علي وهو زعيم عشائري "دمروا قبر الشيخ علي إيبار ومسجدنا كما هدموا جامعتنا الاسلامية".
 
وبدوره ندد متحدث باسم أهل السنة والجماعة -وهي جماعة صوفية تحارب حركة الشباب في المناطق الوسطى- بتدنيس المواقع المقدسة في جلهريري.
 
وفي العاصمة مقديشو عرضت الشرطة اليوم جثة مسلح أجنبي يبدو أنه عربي قتل أمس الأحد خلال هجوم لحركة الشباب على قوات حكومية.
 
وقال المتحدث باسم الشرطة عبد الله باريسي للصحفيين -وهو يضع قدمه فوق جثة رجل فاتح البشرة أصيب بعدة طلقات نارية- "هل ترون هذا العربي القتيل؟، كان ضمن أفراد القاعدة الذين جاؤوا من دول أخرى لتدمير الصومال".
المصدر : رويترز

التعليقات