الطبطبائي يأسف لمنعه دخول مصر
آخر تحديث: 2009/10/12 الساعة 15:44 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/12 الساعة 15:44 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/23 هـ

الطبطبائي يأسف لمنعه دخول مصر

وليد الطبطبائي أكد أنه لم يبد منه ما يسيء لمصر (الجزيرة نت-أرشيف)
أعرب النائب في مجلس الأمة الكويتي وليد الطبطبائي عن استغرابه وأسفه لمنعه دخول مصر وترحيله إلى العاصمة اللبنانية. واعتبر في مقابلة مع الجزيرة من بيروت تصرف السلطات المصرية بأنه يسيء للعلاقات بين الكويت ومصر.
 
وأوضح الطبطبائي –النائب عن حركة ثوابت الأمة- أنه لا يعرف الأسباب وراء منعه من دخول مصر، خاصة وأنه كان زار القاهرة قبل ثلاثة أشهر بدعوة رسمية من الحكومة للمشاركة في مؤتمر الأزهر.
 
وأشار النائب الكويتي إلى أن بعض وسائل الإعلام تناولت قضية ترحيله على خلفية قضية غزة ودخوله القطاع عبر معبر رفح، لكنه تساءل إذا كان هذا هو السبب فلماذا دعي لزيارة مصر قبل ثلاثة أشهر؟
 
وبين الطبطبائي أن الضابط في مطار القاهرة أبلغه بعد انتظار ساعتين أنه على قائمة الممنوعين من الدخول، وقال له "أنت تعرف السبب".
 
ودعا كلا من رئيس البرلمان المصري أحمد فتحي سرور، ورئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي بحل هذه المشكلة، لأنه عضو برلماني يتمتع بحصانة.
 
وأكد الطبطبائي أنه لم يبد منه ما يسيء لمصر، مشيرا إلى أن دعم الشعب الفلسطيني وصموده واجب قومي، والكل يدعم الفلسطينيين، دون المساس بسيادة مصر، معربا عن تقديره لدور مصر، موضحا أن تقديم العون للفلسطينيين هو دعم للدور المصري وليس على حساب مصر.
 
وكانت وكالة الأنباء الألمانية ذكرت أن السلطات المصرية منعت الطبطبائي من دخول مصر ورحّلته إلى بيروت مساء أمس. وأشارت إلى أن النائب فوجئ لدى قدومه لمطار القاهرة على رحلة الخطوط السعودية رقم 311 ولدى تقدمه لإنهاء إجراءات دخوله مصر، أن اسمه على قائمة الممنوعين من دخول البلاد.
 
وأوضحت الوكالة أن اتصالات أجراها الطبطبائي لمحاولة الدخول إلى مصر لم تنجح، فتم تخييره بين العودة إلى السعودية على نفس الطائرة أو المغادرة إلى جهة أخرى فطلب السفر إلى لبنان.
المصدر : الجزيرة,الألمانية