بن علي أقال وزير الاتصال عشية بدء الحملات الانتخابية (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت مصادر رسمية تونسية اليوم أن الرئيس زين العابدين بن علي أصدر في ساعة متأخرة أمس قراراً بإعفاء وزير الاتصال (الإعلام) المكلف بالعلاقات مع مجلس النواب ومجلس المستشارين رافع دخيل من مهامه، دون أن تذكر تلك المصادر أي توضيح عن سبب هذه الإقالة المفاجئة.
 
وتأتي هذه الإقالة قبيل بدء الحملات الدعائية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد والتي تفتتح غداً الأحد وتستمر أسبوعين قبل أن تنطلق الانتخابات في 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
 
وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إنه تم تعيين مدير عام الوكالة التونسية للاتصال الخارجي أسامة الرمضاني وزيراً مكلفاً بالاتصال والعلاقات مع مجلس النواب ومجلس المستشارين بالنيابة.
 
وكان الوزير المقال أشرف أمس الجمعة على الإجراءات المتعلقة بترتيب الحصص الإذاعية والتلفزيونية الخاصة بالمترشحين للانتخابات البرلمانية، وقبل ذلك بيوم كان قد أشرف على ترتيب الحصص الخاصة بالمترشحين للانتخابات الرئاسية.
 
ويذكر أن أربعة مرشحين يتنافسون على منصب رئيس الجمهورية يتقدمهم الرئيس بن علي مرشح التجمع الدستوري الديمقراطي، إضافة إلى أحمد إبراهيم مرشح حركة التجديد، ومحمد بوشيحة من الوحدة الشعبية، وأحمد الأينوبلي من الاتحاد الديمقراطي الوحدوي.

المصدر : رويترز