اعتقال 19 فلسطينيا بالضفة
آخر تحديث: 2009/10/1 الساعة 17:24 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/1 الساعة 17:24 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/12 هـ

اعتقال 19 فلسطينيا بالضفة

قوات الاحتلال اعتقلت عشرة فلسطينيين وأصابت آخرين (رويترز-أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس عشرة فلسطينيين على الأقل من مدن جنين وطولكرم وقلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، حسب ما ذكرت مصادر فلسطينية وأخرى إسرائيلية، في حين اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشرطة الفلسطينية في الضفة باعتقال تسعة من أنصارها.

وقال المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية في الضفة الغربية إن قوات الاحتلال اعتقلت عشرة فلسطينيين وأصابت مواطنا برضوض مختلفة، وسلمت آخرين إخطارات بمصادرة أراضيهم.

كما اقتحمت مركبة إسرائيلية تقل عددا من المستوطنين قرية دوما إلى الجنوب الشرقي من مدينة نابلس حطموا زجاج أربع مركبات تعود لمواطنين فلسطينيين في القرية.

ومن جهتها ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني صباح اليوم الخميس أن الجيش الإسرائيلي اعتقل عشرة فلسطينيين في نابلس وبيت لحم والخليل وأريحا.

حماس اتهمت الشرطة الفلسطينية في الضفة باعتقال تسعة من أعضائها (رويترز)
بيان حماس

وفي السياق نفسه قالت حركة حماس في بيان لها إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة من أعضائها من المفرج عنهم من السجون الإسرائيلية، وبينهم من أطلق سراحهم قبل أيام من سجون الشرطة التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية.

كما اتهمت حماس في بيانها أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية باعتقال تسعة من أنصارها خلال اليومين الماضيين في كل من نابلس وجنين، بينهم طلبة وأسرى أفرج عنهم حديثا من السجون الإسرائيلية.

واعتبرت الحركة هذه الاعتقالات "استمرارا لمسلسل تبادل الأدوار" بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وتأتي هذه الاعتقالات في الوقت الذي يدور فيه الحديث عن قرب دعوة السلطات المصرية –التي ترعى الحوار الوطني الفلسطيني- إلى عقد لقاء في هذا الشهر من أجل توقيع اتفاق للمصالحة وإنهاء الانقسام.

المصدر : وكالات

التعليقات