نصر الله انتقد منع التظاهرات في مصر (الفرنسية)

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن العالم ينتظر أن ترفع المقاومة في غزة الراية البيضاء، لكن الرهان على انكسار المقاومة لم ينجح. وانتقد الموقف الرسمي العربي مما يجري في غزة.

وجاء كلام نصر الله مساء الجمعة عبر شاشة عملاقة في ضاحية بيروت الجنوبية في إحياء ذكرى عاشوراء.
 
وانتقد نصر الله الموقف العربي الرسمي مما يجري في غزة وقال إن الحكام العرب لا يستطيعون الاجتماع على طاولة واحدة "لأنهم سيكونون أمام تحدي اتخاذ قرار".
 
وأعرب عن أسفه لتأخر ذهاب الوفد العربي إلى مجلس الأمن حتى يوم الاثنين المقبل، وتساءل "هل هذا تحمل للمسؤولية أم تواطؤ؟"، معتبرا أن ذلك "من أجل إعطاء فرصة للصهيونية ولأولمرت". وشدد على أن الرهان على الانكسار في غزة لم ينجح.
 
وتساءل نصر الله "لماذا يجري قمع التظاهرات في مصر؟"، وقال إذا كان الموقف الرسمي المصري يعبر عن الشعب "فلماذا الآلاف من رجال الأمن لمنع التظاهرات". وأضاف أنه في عدد من البلدان العربية ممنوع التعبير عن موقف.
 
وقال نصر الله "هؤلاء الحكام لا يطيقون صراخ بضعة آلاف تطالبهم بتحمل المسؤولية".
 
وحذر نصر الله من أن "عاقبة التخلي عن المجاهدين هي الذل والهوان". وقال إن "في غزة الصمود وإطلاق الصواريخ، والمقاومة صامدة وثابتة في غزة رغم المجازر".
 
وأضاف أن إسرائيل تقتل الناس في غزة دون تحقيق أهدافها، "وما زال هناك مشهد ارتباك في إسرائيل ومشهد صمود في غزة المقاومة المنتصرة".

المصدر : وكالات