البرلمان الإيراني يهاجم الإمارات

Iran's Parliament Speaker Ali Larijani (seated-C) counts the votes with MPs gathered around him at the parliament to hear the result of the count on the approval of Iranian President Mahmoud Ahmadinejad's nominee as interior minister, Sadeq Mahsouli, in Tehran on November 18, 2008.

عدد من البرلمانين الإيرانيين طرحوا أسئلة حول تعامل الإمارات مع مواطنيهم (الفرنسية-أرشيف)

حذر رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني (البرلمان) علي لاريجاني الإمارات العربية المتحدة من أنها إذا "لم تعدل سلوكها مع المسافرين الإيرانيين إليها فسيكون لمجلس الشورى تعامل آخر معه".

وأفادت وكالة مهر شبه الرسمية أن عضوا بالشورى كان وجه سؤالا إلى وزير الخارجية منوشهر متكي حول تعرض المواطنين لتعامل سيئ بالإمارات، بينما أبدى نائب في جلسة المجلس اليوم الأربعاء أنه ينبغي الاعتراض على الخطوة التي قامت بها الإمارات.

وقال لاريجاني إن على حكومة الإمارات أن تعلم أن مطالبة مجلس الشورى بتعديل سلوكها مسألة جادة، وأشار إلى أن النواب لديهم تساؤلات جدية حول التعامل مع المواطنين الذين يدخلون الإمارات.

وأضاف أن نواب بلاده لديهم أيضا تساؤلات جدية بشأن تكرار الإمارات طرح "مواضيع استفزازية" رغم الحجم الكبير للتبادل التجاري بين البلدين.

وأكد رئيس الشوري أن المجلس لديه تساؤل جاد بشأن تعامل الإمارات مع مواطنيه، وإذا لم يعدل الإماراتيون سلوكهم فبالتأكيد سيكون هناك تعامل آخر.

المصدر : يو بي آي