مسلح يطلق النار قرب السفارة الأميركية بصنعاء
آخر تحديث: 2009/1/27 الساعة 20:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/27 الساعة 20:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/1 هـ

مسلح يطلق النار قرب السفارة الأميركية بصنعاء

الشرطة اليمنية شددت الإجراءات الأمنية في محيط السفارة الأميركية (رويترز)

ذكرت وكالة رويترز أن مسلحا أطلق النار على نقطة تفتيش قرب السفارة الأميركية في العاصمة اليمنية صنعاء. يأتي ذلك بعد ساعات من اعلان السفارة أنها تلقت تهديدا.

وقال مصدر رسمي يمني إن أحدا لم يصب بأذى جراء الهجوم، مشيرا إلى أن الشرطة تطارد السيارة التي أطلقت النار.

وعلم مراسل الجزيرة في صنعاء أن قوات الأمن اعتقلت ثلاثة أشخاص يعتقد أن لهم صلة بالهجوم.

وقال المراسل إن رجال الأمن اشتبهوا بسيارة كانت تقترب من السفارة الأميركية فأطلقوا طلقات تحذيرية نحوها، مشيرا إلى أن السلطات نفت وقوع إطلاق نار.

لكن شهود عيان أكدوا أنهم سمعوا إطلاق نار قرب مبنى السفارة.

تهديد
وكانت السفارة قد دعت في وقت سابق الرعايا الأميركيين إلى التزام الحذر بعد تلقيها تهديدا بهجوم عليها.

ونصحت السفارة في بيان رعاياها "باتخاذ الحيطة وإجراءات أمنية معقولة في كل المناطق التي يتردد عليها الغربيون، بما في ذلك توخي الحذر الشديد وتجنب التجمعات والمظاهرات وعدم الظهور كثيرا".

ويأتي التهديد بعد عملية توحد تنظيمي القاعدة في كل من اليمن والسعودية تحت مسمى "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب", بزعامة ناصر الوحيشي المكنى أبا بصير, الذي هدد بشن مزيد من الهجمات على المصالح الغربية.

يشار إلى أن 16 شخصا قتلوا في انفجار سيارتين ملغومتين أمام السفارة الأميركية بصنعاء في سبتمبر/ أيلول الماضي. وقد تبنى تنظيم القاعدة في وقت لاحق المسؤولية عن الهجوم.

وتعد الولايات المتحدة اليمن حليفا فيما يسمى بالحرب على الإرهاب، لكن مسؤولين أميركيين أبدوا استياءهم من السياسة التي تنتهجها صنعاء تجاه مسلحي القاعدة. وكان اليمن قد أطلق بعض أعضاء القاعدة حين تعهدوا بنبذ العنف.

المصدر : وكالات