الحكومة المقالة تنفي التضييق على عمل الصحفيين بغزة
آخر تحديث: 2009/1/26 الساعة 02:22 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/26 الساعة 02:22 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/30 هـ

الحكومة المقالة تنفي التضييق على عمل الصحفيين بغزة

الحكومة المقالة تؤكد أن القطاع مفتوح أمام الصحفيين العرب والأجانب (الفرنسية)
رفضت الحكومة الفلسطينية المقالة التصريحات التي أطلقها رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين أيدن وايت خلال زيارته قطاع غزة بأنها تمارس سياسة التضييق على الصحفيين.
 
وقال المكتب الإعلامي للحكومة بغزة في بيان صحفي أصدره الأحد إن تصريحات وايت "عارية تماما عن الصحة وتشكل انحيازا غير مقبول من الاتحاد الدولي في مقارنة ما بين الحكومة وإسرائيل وهي مقارنة بين الضحية والجلاد، إذ لم يحدث أي تدخل من قبل الحكومة أو أي من أجهزتها في عمل الصحفيين".
وأكد البيان أن قطاع غزة "مفتوح بالكامل أمام حركة الصحفيين العرب  والأجانب، ويمكنهم عقد أي لقاءات والذهاب أينما شاؤوا في قطاع غزة دون أي عائق ويمكنهم أن يُكذبوا بسهولة تصريحات وايت التي تستهدف النيل من شعبنا".
 
وأضاف المكتب الإعلامي في بيانه أن "لجوء وايت للكذب بهذه الطريقة له أهداف خبيثة تجاوزت هدف الزيارة التضامنية مع غزة" واعتبر أن "الاتحاد الدولي جزء من مشكلة الصحفيين في غزة بسبب تغاضي الاتحاد عن استحقاق انتخابات مجلس إدارة نقابة الصحفيين".
 
وكان رئيس الاتحاد الدولي قال أثناء لقائه بعض الصحفيين في غزة "إن هناك تضييقا على الصحفيين في قطاع غزة" وإن الحكومة "تكبت الحريات الإعلامية".
المصدر : الألمانية