صندوق الأقصى يؤكد وصول مساعداته الطبية لغزة
آخر تحديث: 2009/1/20 الساعة 06:27 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/20 الساعة 06:27 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/24 هـ

صندوق الأقصى يؤكد وصول مساعداته الطبية لغزة

مساعدات طبية من صندوق الأقصى لغزة (الجزيرة نت)

أعلن صندوق الأقصى أنه تمكن من إيصال دفعة جديدة من المساعدات الطبية إلى قطاع غزة، مؤكدا حرصه على مواكبة الدعم وتنويع منافذه ومسارات التنفيذ لضمان أفضل استجابة ممكنة لاحتياجات سكان القطاع.
 
وعبر صندوق الأقصى المنبثق عن القمة العربية الاستثنائية التي عقدت في القاهرة عام 2000، ويديره البنك الإسلامي للتنمية، عن "قلقه الشديد واهتمامه البالغ بتطورات الأوضاع المأساوية والخطيرة في قطاع غزة".
 
وأوضح في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه أن صندوق الأقصى ساهم في تقديم الأدوية والمستلزمات الطبية ومواد غذائية إلى غزة "منذ بدء العدوان الصهيوني"، مشيرا إلى إيصال هذه المساعدات بواسطة عدة جهات.
 
وذكر من بين هذه الجهات وزارة الصحة الفلسطينية (مليون دولار) والهلال الأحمر المصري (مليون دولار) والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية (500 ألف دولار) والهلال الأحمر القطري (250 ألف دولار)، وبرنامج الخليج العربي لدعم مؤسسات الأمم المتحدة  (200 ألف دولار).
 
وأشار إلى أن الدفعة الأخيرة من المعونات الإغاثية العاجلة لقطاع غزة كانت بقيمة 500 ألف دولار أميركي وشملت أدوية ومستلزمات طبية ومواد تموينية، وذلك ضمن برنامج إغاثي عاجل لقطاع غزة اعتمدته اللجنة الإدارية لصندوق الأقصى في اجتماعها الـ34 بقيمة (25) مليون دولار أميركي.
 
وأوضح أن هذه المعونات تم تسليمها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لتسليمها لمستشفيات القطاع.
 
من جهته ثمن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية د. فتحي أبو مغلي دور الجهات الداعمة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها صندوق الأقصى والبنك الإسلامي للتنمية في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مضيفا أن هذه المساعدات تأتي لتلبية احتياجات المستشفيات في قطاع غزة.  
المصدر : الجزيرة