أبو شنب: الانقسام العربي أثر بشكل كبير على القضية الفلسطينية (الجزيرة نت)
رانية الزعبي-رفح

دعا المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية حازم أبو شنب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى الإسراع بقبول المبادرة التي أعلنتها مصر من أجل إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال أبو شنب إنه لو وافقت حماس منذ البداية على المبادرة المصرية، "لكان بإمكان كل الأطراف، سواء في مصر أو السلطة الفلسطينية أو غيرها أن تحاجج المجتمع الدولي، وتدفعه لزيادة الضغط على إسرائيل".

وأكد المسؤول الفلسطيني في مقابلة مع الجزيرة نت أن السلطة الوطنية الفلسطينية ترى أن هذه المبادرة "جيدة ومطلوبة لوقف حمام الدم في غزة" مشيرا إلى أن "المطلوب الآن هو الضغط على إسرائيل، وعلى أي طرف آخر له علاقة بهذه المسألة".

وطالب أبو شنب المجتمع الدولي أن يتحرك بسرعة، "لأن ما يجري في قطاع غزة يزيد عما يمكن أن يحتمله البشر"، مضيفا أن "حماس تسيطر على جزء من قرار الشعب الفلسطيني، لذلك فعلى قادتها أن يقبلوا بفكرة وقف إطلاق النار حفاظا على دماء هذا الشعب".

وأوضح أن الانقسام العربي "أثر بشكل كبير على قضية فلسطين" وقال إن الفلسطينيين يريدون من كل الدول العربية "أن لا يكون لها دور سلبي تجاه قضية فلسطين"، وأن تكون "سندا للقضية وعونا نلجأ إليه في أزماتنا، وليس عنوانا للشرذمة".

المصدر : الجزيرة