مركز الجزيرة للدراسات يطلق موقعه على شبكة الإنترنت
آخر تحديث: 2009/1/18 الساعة 20:01 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/18 الساعة 20:01 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/22 هـ

مركز الجزيرة للدراسات يطلق موقعه على شبكة الإنترنت

مركز الجزيرة للدراسات أحد مؤسسات شبكة الجزيرة (الجزيرة نت)

أطلق مركز الجزيرة للدراسات موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت سعيا إلى مزيد من التفاعل مع المثقفين والقراء والمهتمين، ولإتاحة أكبر قدر ممكن من أعماله للجمهور.

ويأتي إطلاق الموقع الإلكتروني للمركز كجزء من سعيه لتحقيق أهدافه المتمثلة في تعميق مقومات البحث العلمي وإشاعة المعرفة عبر وسائل الإعلام وتقنية الاتصال، بغية الارتقاء بمستوى المعرفة وإغناء المشهد الثقافي والإعلامي وإثراء التفكير الإستراتيجي في العالم العربي.

ويضم الموقع في أبوابه الرئيسية طيفا واسعا من المواد البحثية مصنفة ضمن أشكال معرفية متنوعة مثل: أوراق الجزيرة، وتقدير موقف، وملفات، ومنتدى الشرق.

كما يغطي ضمن باب "فعاليات" المؤتمرات والندوات العلمية التي يعقدها المركز الذي يعد إحدى مؤسسات شبكة الجزيرة.
 
وأفردت إدارة الموقع بابا خاصا تحت عنوان "عالم الكتب" لإتاحة المجال للمتصفحين كي يطلعوا على إصدارات المركز من الكتب والترجمات، ومواكبة ما تنشره دور النشر العربية والعالمية.

ومنذ تأسيسه عام 2006 نجح مركز الجزيرة للدراسات في إثراء المكتبة العربية بعدد من الدراسات والبحوث والكتب المتخصصة، ونظم عددا آخر من الندوات والمؤتمرات العلمية شارك فيها أكثر من 120 باحثاً وباحثة من جنسيات عربية وعالمية مختلفة.

وأنتج المركز خلال الفترة ذاتها العشرات من أوراق "تقدير موقف" التي تغطي القضايا السياسية والإستراتيجية الساخنة في المنطقة العربية والعالم.

وفي سعيه للإشعاع المعرفي والوصول إلى الجمهور الأوسع، نظم المركز خلال السنتين الماضيتين نحو 30 ندوة بثت على الهواء مباشرة وشارك فيها عشرات الباحثين من مختلف أنحاء العالم. ويمكن الوصول إلى موقع المركز الإلكتروني على العنوان التالي: http://www.aljazeera.net/Studies
المصدر : الجزيرة