شلح: نرفض المبادرة المصرية والمقاومة تحقق نصرا أسطوريا

رمضان شلح - الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي
رمضان شلح: جيش الاحتلال يواجه مقاومة أسطورية (الجزيرة)
رمضان شلح: جيش الاحتلال يواجه مقاومة أسطورية (الجزيرة)

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح إن المقاومة الفلسطينية ترفض المبادرة المصرية لأنها لم تستجب للشروط الأربعة التي وضعتها المقاومة التي تحقق "نصرا ميدانيا أسطوريا" بصدها تقدم قوات الاحتلال في عمق غزة حسب قوله.

 
وأضاف شلح في اتصال مع الجزيرة من دمشق أن المقاومة "لم تضع بيضها في سلة واحدة" في إشارة للمبادرة المصرية التي لم تتضمن وقفا فوريا للعدوان الإسرائيلي وانسحابا وفتحا كليا لجميع المعابر حسب قوله. وتابع "قدمنا ملاحظات إلى القاهرة ولم نتلق أي رد إيجابي حتى الآن.
 
وبشأن عقد القمة العربية التي اقترحتها قطر أشاد شلح بالجهود التي تبذلها قطر وبقية الدول التي وافقت على انعقادها، لكنه ندد بموقف الدول الرافضة قائلا عنها "ليشطبوا أسماءهم من قائمة العار وليوافقوا على انعقاد القمة في الدوحة".
 
وأضاف "أن دم الشعب الفلسطيني ليس سلعة تناقش بل هو دم يستحق عنوانا مستقلا للعزة والكرامة لا أن يكون بجوار البورصات والأسهم" في إشارة إلى تأييد بعض الدول العربية للتشاور بشأن الأوضاع بغزة خلال القمة الاقتصادية في الكويت.
 
وأكد الأمين العام لـحركة الجهاد الإسلامي على دور جميع الفصائل "التي تعمل بتنسيق محكم" قائلا إن "جيش الاحتلال يواجه مقاومة أسطورية" ولم يحقق أي تقدم ميداني لأن عناصر المقاومة تصده ببسالة في المعارك الملتهبة التي تدور رحاها في محورين رئيسيين في جباليا شمالا وتل الهوى جنوبا حسب قوله.
المصدر : الجزيرة