21 نائبا كويتيا يطلبون منع عباس من حضور القمة الاقتصادية
آخر تحديث: 2009/1/14 الساعة 02:52 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/18 هـ
اغلاق
خبر عاجل : القمة الإسلامية الطارئة تنطلق في إسطنبول لبحث قرار ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل
آخر تحديث: 2009/1/14 الساعة 02:52 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/18 هـ

21 نائبا كويتيا يطلبون منع عباس من حضور القمة الاقتصادية

 النائب الطبطبائي يرفع حذاءه استهجانا لموقف الرئيس عباس (الجزيرة نت-أرشيف)

طالب نواب كويتيون حكومتهم بمنع رئيس السلطة الفلسطينية برام الله محمود عباس من حضور القمة اقتصادية العربية التي ستعقد بالبلاد الأسبوع المقبل احتجاجا على موقفه من العدوان الإسرائيلي في غزة.

فعلى هامش جلسة لمجلس الأمة الكويتي عقدت الثلاثاء، وقع 21 نائبا رسالة جاء فيها أن عباس ليس موضع ترحيب لأنه "صاحب مواقف سلبية ومتخاذلة ضد العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة وذو مواقف صريحة في تقييد عمليات المقاومة المشروعة ضد العدو المحتل للأرض العربية".

وطالبت الرسالة البرلمانية حكومتها بعدم دعوة رئيس السلطة الفلسطينية لحضور القمة الاقتصادية، كما دعت جميع تيارات الشعب الكويتي للتعبير عن رفضهم لهذه الزيارة بالطرق القانونية المشروعة.

ولم يصدر أي رد من قبل حكومة الكويت على هذا الموقف الذي يأتي قبل أيام من انعقاد القمة الاقتصادية العربية الأولى التي دعي إليها جميع الزعماء العرب.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء الخارجية العرب بالكويت يوم الجمعة المقبل لبحث الوضع بغزة، في حين قالت مصادر كويتية إن الاجتماع سيناقش أيضا مسألة تخصيص مساعدات لإعادة بناء غزة.

وكان النائب وليد الطبطبائي قد أثار جدلا كبيرا بالأوساط السياسية عندما رفع عقاله احتراما لرئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية وحذاءه للرئيس عباس، وذلك أثناء مشاركته في مظاهرة تضامنية مع قطاع غزة بالثلاثين من الشهر الماضي.

المصدر : رويترز