اليونيفيل تعتقل شخصين بحوزتهما متفجرات جنوبي لبنان
آخر تحديث: 2009/1/12 الساعة 10:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/12 الساعة 10:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/14 هـ

اليونيفيل تعتقل شخصين بحوزتهما متفجرات جنوبي لبنان

الكتيبة الإبطالية في جنوب لبنان هي الأكبر
(رويترز-أرشيف)
أعلنت قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جنوب لبنان (يونيفيل) أن الكتيبة الإيطالية العاملة ضمنها ألقت  القبض على شخصين بحوزتهما متفجرات جنوبي لبنان.
 
وأشار بيان من قوة حفظ السلام الإيطالية إلى أن المعتقلين كانا متنكرين في زي عاملي نظافة أثناء محاولتهما أمس الأحد تهريب متفجرات بلاستيكية إلى مقرها بمدينة تبنين جنوبي البلاد.
 
وأضاف البيان أن القوة الإيطالية عثرت على المادة البلاستيكية في شاحنة لنقل القمامة أثناء عملية تفتيش روتينية، مشيرا إلى أن كمية المتفجرات كانت محدودة.
 
وأضاف البيان أن المشتبه فيهما تم تسليمهما إلى الجيش اللبناني، في حين ذكرت مصادر أمنية لبنانية أنهما عاملا نظافة يعملان بمقر الكتيبة الإيطالية في تبنين منذ أكثر من عامين.
 
يذكر أنه توجد قوات إيطالية يبلغ قوامها 2500 جندي تعمل في جنوب لبنان، وتعد أكبر كتيبة تابعة لقوة اليونيفيل.
 
يشار إلى أن قوة حفظ السلام في جنوب لبنان زادت من نحو 2300 إلى 15 ألفا طبقا لقرار مجلس الأمن الدولي الصادر في أغسطس/آب 2006 والذي أنهى القتال بين إسرائيل وحزب الله بعد 33 يوما من الحرب.
 
ومنذ ديسمبر/كانون الأول الماضي اتخذت قوات اليونيفيل إجراءات وقائية إضافية بعد تلقيها تهديدات، وفي 25 يونيو/حزيران 2007 قتل ستة من قوات حفظ السلام من الكتيبة الإسبانية وجرح آخران في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دوريتهم جنوب لبنان.
المصدر : الألمانية