موظفو الأونروا يطالبون بحماية طواقمهم ومنشآتهم في غزة
آخر تحديث: 2009/1/12 الساعة 02:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/12 الساعة 02:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/16 هـ

موظفو الأونروا يطالبون بحماية طواقمهم ومنشآتهم في غزة

موظفو الأونروا طالبوا بالسماح للمتطوعين منهم بالتوجه إلى قطاع غزة (الجزيرة نت)

محمد النجار-عمان
 
نفذ المئات من موظفي وكالة الغوث الدولية في الأردن ظهر الأحد اعتصاما استنكروا فيه التعرض لمنشآت الوكالة وموظفيها في قطاع غزة، كما استنكروا ما وصفوه بـ"المجزرة" المستمرة ضد الشعب الفلسطيني في القطاع.

وجاء توقف الموظفين في إدارة وكالة الغوث الدولية غرب العاصمة عمان عن العمل لمدة ساعة اعتصموا خلالها أمام مقر إدارة الوكالة، بعد أن توقف المعلمون والموظفون في الأونروا الأربعاء الماضي عن العمل لمدة ساعة احتجاجا على القصف الإسرائيلي لمدرسة الفاخورة التي لجأ إليها مئات الفلسطينيين الذين دمرت منازلهم في القطاع.
 
كما شارك في الاعتصام مواطنون وألقى العديد من الأطفال اللاجئين قصائد حيت صمود أبناء القطاع واستنكرت الصمت العربي والدولي على ما يحدث في القطاع.

وقال رئيس نقابة معلمي وكالة الغوث في الأردن رياض زيغان إن الموظفين يستنكرون المجازر المستمرة بحق الأطفال والنساء والشيوخ في القطاع.

وأكد للجزيرة نت على استنكار العاملين والمعلمين بشدة لاستهداف طواقم الأونروا ومنشآتها لا سيما التي لجأ إليها الفلسطينيون الذين دمر القصف الإسرائيلي منازلهم.
 
ودعا زيغان المجتمع الدولي للتحرك لحماية الفلسطينيين في القطاع وتوفير الحماية لموظفي الأونروا ومنشآتها حتى تتمكن من أداء دورها في إغاثة اللاجئين.

أطفال اللاجئين شاركوا في الاعتصام وألقوا قصائد حيت صمود أبناء القطاع (الجزيرة نت)
التوجه إلى القطاع
وقال إن ممثلي العاملين في الأونروا طالبوا في اجتماع مع المفوضة العامة للأونروا كارين أبي زيد بالسماح لمتطوعين من العاملين في الأردن بالتوجه لقطاع غزة للمساهمة في إزالة الركام ومضاعفة جهود الوكالة في إغاثة الضحايا ومن دمرت منازلهم.

وأكد أن هذه المطالبة جاءت لمساعدة طواقم الأونروا في غزة على اجتياز الظروف الحالية والصعبة وحجم الضغط الكبير التي تواجهها، مشيرا إلى أن مفوضة الأونروا تشجعت لهذه المبادرة.

وأعلن زيغان أن العاملين في الوكالة أعلنوا عام 2009 عاما لإغاثة قطاع غزة، مشيرا إلى أن نقابات العاملين والمعلمين أقرت نشاطات على مدار العام لتنظيم حملات الإغاثة لقطاع غزة.

يشار إلى أن موظفي وكالة الغوث الدولية بالأردن والبالغ عددهم أكثر من 7000 موظف قرروا التبرع بيوم عمل لصالح قطاع غزة.

ويعد اعتصام موظفي الأونروا الثاني من نوعه منذ بدء الحرب على قطاع غزة، حيث نفذوا اعتصاما أمام مقر الأمم المتحدة لمطالبتها بتوفير الحماية لطواقمهم التي تتعرض لما وصفوه "هجمات متعمدة" من قبل آلة الحرب الإسرائيلية.
المصدر : الجزيرة