المتظاهرون نددوا بالصمت العربي والدولي على العدوان على غزة (الجزيرة نت)

شرين يونس-أبو ظبي

نظم المئات من أبناء الجالية الفلسطينية مسيرات بمختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة، للتعبير عن الدعم المطلق للشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي شرس منذ أكثر من أسبوعين.

وجابت المسيرات التي رفعت الأعلام الفلسطينية، وقامت بحرق العلم الإسرائيلي عدة مرات شوارع دبي وأبو ظبي والشارقة، هاتفة بنصرة الشعب الفلسطيني، ومنددة بالسكوت العربي عما يحدث في غزة، وخاصة بالموقف المصري.

وتنوعت هتافات المشاركين بالمسيرة التي أشرفت عليها قوات الشرطة ووزارة الداخلية، بين هتافات تشجيعية لأهالي غزة تدفعهم للصمود في وجه العدوان، وأخرى دعت الرئيس المصري حسني مبارك إلى فتح المعابر للسماح للمعونات بالدخول إلى الأراضي الفلسطينية، في حين هاجمه آخرون بهتافات تقول: "باعوا غزة بربع جنيه".

وهتفت جموع أخرى نظمت مسيرة على الشاطئ (الكورنيش) استمرت ساعتين تنديدا بقادة إسرائيل، وشاركت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المسيرة لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني.

وقال العديد من المشاركين في المظاهرات للجزيرة نت، إن مشاركتهم هذه هي للتعبير عن رفضهم لما يتعرض له الفلسطينيون في غزة من جرائم حرب على يد آلة الحرب الإسرائيلية، وسخر آخرون من دور الجامعة العربية والأمم المتحدة فيما يتعرض له الفلسطينيون بغزة من حرب إبادة.

المصدر : الجزيرة