اتهام أردنية بالإساءة للملك وإثارة النعرات العنصرية
آخر تحديث: 2008/9/10 الساعة 00:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/10 الساعة 00:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/11 هـ

اتهام أردنية بالإساءة للملك وإثارة النعرات العنصرية

عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بالزي العسكري (الفرنسية)
بدأت محكمة أمن الدولة الأردنية النظر في قضية أستاذة جامعية من أصل فلسطيني متهمة بـ"الإساءة إلى الملك" عبد الله الثاني وكذلك إثارة النعرات العنصرية عبر "تمييزها بين أردني الأصل وفلسطيني الأصل".
 
وقال مصدر قضائي إن الأكاديمية زهرية إبراهيم عبد الحق التي لم يتم توقيفها على خلفية التهمتين، مثلت أمام المحكمة اليوم ونفت ما نسب إليها من تهم، وإن المحكمة ستواصل النظر في القضية في 28 سبتمبر/أيلول الجاري.
 
ووفقا للائحة الاتهام فإن زهرية التي "تعمل رئيسة قسم ونائبة لعميد كلية التربية في جامعة الإسراء الأهلية منذ نحو خمس سنوات، دأبت خلال تلك الفترة على إثارة نعرات عنصرية بين الطلاب وبين أعضاء هيئة التدريس وتصنيفهم حسب أصولهم (أردني أو فلسطيني)".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن لائحة الاتهام أن المتهمة دأبت على "تضييق الخناق على طلاب من أصل أردني والسخرية من كلامهم ولهجتهم الأردنية والاستهزاء بهم لارتدائهم الكوفيات الحمراء ووصفها لهم بالتخلف".
 
كما اعتبرت اللائحة أن زهرية أقدمت على الإساءة إلى الملك عبد الله الثاني في مواقف مختلفة منها قيامها بمنع تعليق صوره داخل المكاتب. وتواجه المتهمة في حال إدانتها عقوبة قد تصل إلى السجن ثلاث سنوات.
المصدر : الفرنسية