تفجيرات بسيارات مفخخة قرب فندق المنصور غرب بغداد في وقت سابق (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت مصادر أمنية وشهود عيان أن 14 من أفراد الشرطة العراقية ومدنيين أصيبوا بجروح اليوم الأحد جراء انفجار ثلاث عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من ضواحي العاصمة بغداد.
 
فقد جرح ثمانية أشخاص من بينهم ثلاثة شرطيين جراء انفجار عبوة ناسفة في وقت مبكر اليوم في منطقة ساحة بيروت في شارع فلسطين شرقي بغداد، فيما أصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم في ضاحية الزعفرانية جنوبي بغداد.
 
وأصيب ثلاثة من عناصر الشرطة إضافة إلى مدني في انفجار عبوة ناسفة قرب ملعب الشعب الدولي شرقي بغداد.
 
وقد أعلنت الشرطة العراقية اليوم أن ثلاثة مسلحين قتلوا السبت بينما كانوا يزرعون متفجرات داخل سيارة في مدينة الموصل شمال بغداد، في حين عثرت الشرطة على جثة رجل بنهر الفرات قرب المسيب جنوب العاصمة.
 
وأفاد بيان لقيادة عمليات فرض القانون في بغداد اليوم بأن القوات العسكرية والأمنية العراقية تمكنت في الساعات الأربع والعشرين الماضية من اعتقال 35 مطلوبا وإبطال مفعول سبع عبوات ناسفة في عمليات متفرقة في ضواحي بغداد.
 
وأعلنت الجيش الأميركي من ناحيته أنه اعتقل عشرة مسلحين السبت في عمليات استهدفت القاعدة وسط وغرب العراق.
 
محادثات الشيخ ناصر ببغداد ستتناول التعويضات والديون والحدود (الفرنسية-أرشيف)
سياسيا

ذكر مسؤول حكومي عراقي الأحد أن رئيس وزراء الكويت سيزور بغداد نهاية الشهر الحالي في أول زيارة يقوم بها مسؤول كويتي رفيع المستوى إلى العراق منذ غزو الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الكويت عام 1990.
 
وقال المسؤول في تصريحات لوكالة رويترز للأنباء إن رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح سيلتقي نظيره العراقي نوري المالكي خلال الزيارة.
 
وأضاف أن المسؤولين الكبيرين سيناقشان التعويضات بعد الغزو العراقي واحتلال الكويت بما في ذلك الديون والحدود.
 
وذكرت صحيفة البيان العراقية أن الصباح سيلتقي مسؤولين آخرين أثناء الزيارة. ولم يحدد المسؤول العراقي أو الصحيفة موعد دقيقا للزيارة.
 
يذكر أن الترتيبات الدقيقة المتعلقة بزيارات الزعماء ومواعيدها دائما ما تكون سرية لأسباب أمنية.

المصدر : وكالات