وصول الرهائن المصريين والأوروبيين المحررين للقاهرة
آخر تحديث: 2008/9/29 الساعة 17:21 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/30 هـ
اغلاق
خبر عاجل :العبادي يطالب الأمن بحماية المواطنين في المحافظات التي يسيطر عليها إقليم كردستان
آخر تحديث: 2008/9/29 الساعة 17:21 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/30 هـ

وصول الرهائن المصريين والأوروبيين المحررين للقاهرة

الرهائن المحررون نقلوا إلى مستشفى عسكري فور وصولهم (الجزيرة)

وصل الرهائن المصريون والأوروبيون الـ19 إلى مطار شرق القاهرة على متن مروحية مصرية, وذلك بعد ساعات من انتهاء عملية تحريرهم من أيدي خاطفيهم في منطقة نائية على الحدود مع السودان, وذلك بعد عملية للقوات الخاصة المصرية بمشاركة عناصر من الجيش والمخابرات السودانية.

وقال مراسل الجزيرة في القاهرة إن الرهائن المحررين توجهوا إلى مستشفى عسكري تابع للقوات المسلحة المصرية لتلقي العلاج والخضوع لفحوص طبية.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن وزير الدفاع محمد حسين طنطاوي أبلغ الرئيس حسني مبارك بأنه تمت تصفية نصف خاطفي الرهائن في منطقة الحدود المصرية السودانية التي كان الخاطفون نقلوا الرهائن إليها.

ونقلت رويترز عن مصادر أمنية مصرية أن عدد الخاطفين يصل إلى 35 وأن جثث القتلى والمقبوض عليهم منهم بحوزة السلطات السودانية.

كما ذكر أحد المصادر الأمنية أن عناصر من المخابرات الألمانية والإيطالية والرومانية كانت في موقع العملية, مشيرا إلى أن القوات المصرية قامت بعملية تحرير الرهائن بمرافقة بعض الأفراد من الجيش السوداني والمخابرات السودانية.

وأوضح المصدر أن القوات المصرية نصبت عدة كمائن للخاطفين وهاجمتهم صباحا بمشاركة نحو 150 فردا من المخابرات العامة وقوات الجيش والشرطة المصرية.

وكان الجيش السوداني قد أعلن أمس مقتل زعيم الخاطفين وخمسة مسلحين آخرين في معركة بالأسلحة قرب الحدود مع ليبيا ومصر, لكنه قال إن الرهائن في تشاد في حراسة 30 مسلحا طالبوا بفدية قدرها ستة ملايين يورو (8.78) ملايين دولار).

وكانت مصر قد قالت قبل عشرة أيام إن أربعة مسلحين ملثمين خطفوا السياح -وهم خمسة ألمان وخمسة إيطاليين ورومانية واحدة ومرشدوهم المصريون وسائقوهم- بينما كانوا يقومون برحلة سفاري في منطقة حدودية نائية ثم نقلوهم إلى السودان.

ويشار إلى أن عائدات السياحة تمثل أكثر من 6% من إجمالي الناتج المحلي لمصر, وتضم المنطقة النائية التي خطف فيها الرهائن كهوفا بها جداريات يعتقد أنها تعود لعشرة آلاف عام.
المصدر : الجزيرة + وكالات