دعوات للإعلاميين بتفعيل حملة "مليون ضد الحصار"
آخر تحديث: 2008/9/30 الساعة 02:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/30 الساعة 02:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/10/1 هـ

دعوات للإعلاميين بتفعيل حملة "مليون ضد الحصار"

د. السراج: الحملة الفلسطينة الدولية ستقدم الوثيقة إلى الأمم المتحدة (الجزيرة نت-أرشيف)
أحمد فياض-غزة

دعا رئيس الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن غزة الدكتور إياد السراج وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية إلى المساهمة في الحملة التي أطلقتها الحملة الفلسطينية الدولية لجمع مليون توقيع على وثيقة "مليون ضد الحصار".
 
وحث د. السراج وسائل الإعلام خاصة المواقع الإخبارية والإذاعات المحلية على بذل مزيد من الجهد للمساهمة في جمع مليون توقيع على الوثيقة.
 
وطالب السراج وسائل الإعلام بوضع الرابط الخاص بالحملة على المواقع الإلكتروينة الخاصة بها. وأشار إلى أن الحملة الفلسطينة الدولية ستقدم الوثيقة إلى الأمم المتحدة التي تعقد حالياً الدورة الثالثة والستين لجمعيتها العامة في نيويورك.
 
حصار ظالم
ويطالب الموقعون على الوثيقة الجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ قرار تعلن فيه أن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة منافٍ للإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية جنيف الرابعة.
 
كما يطالبون بأن تحيل قرارها إلى مجلس الأمن "لإلزام إسرائيل بإنهاء هذا الحصار الظالم الذي حول حياة الناس في قطاع غزة إلى جحيم وسجن كبير يحرم أهله من أبسط الحقوق الإنسانية".
 
ويؤكد الموقعون أن الحصار الجائر يمنع المرضى من تلقي علاجهم والطلاب من الوصول إلى جامعاتهم، ويحرم الأمهات من رؤية أطفالهن.
 
وقد تسبب الحصار في انهيار البنية التحتية والاقتصادية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وزرع مزيد من بذور الكراهية التي ستؤدي بدورها إلى ازدياد العنف والتطرف.
المصدر : الجزيرة