التطورات الأمنية في العراق ليوم 28 سبتمبر 2008
آخر تحديث: 2008/9/28 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/28 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/29 هـ

التطورات الأمنية في العراق ليوم 28 سبتمبر 2008

أقرباء أحد الضحايا ببعقوبة يحاولون التعرف عليه وسط استمرار دورة العنف هناك(الفرنسية)

 1- قال مصدر في الشرطة العراقية إن ثلاث سيارات مفخخة وعبوة انفجرت في أحياء الكرادة والشرطة والعامل في بغداد أدت إلى مقتل 28 شخصا على الأقل وجرح أكثر من 90 قبيل ساعة الإفطار.

2- وفي وقت سابق انفجرت قنبلة مزروعة على جانب الطريق في حي المنصور ببغداد مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين.

3- وفي بغداد أيضا قال متحدث باسم الشرطة العراقية إن قناصا مجهولا قتل بالرصاص جنديين عراقيين ومدنيا عند نقطة تفتيش في حي زيونة شرقي المدينة.

4- وفي مدينة السعدية القريبة من جلولاء التابعة لمحافظة ديالى شمال شرق بغداد أصيب عمدة البلدة أحمد زكوش واثنان من مرافقيه بالإضافة إلى اثنين من المارة جراء انفجار عبوة أثناء مرور سيارته.

5- وفي بلدروز (45 كيلومترا شرق بعقوبة مركز المحافظة) أصيب ثلاثة من جنود الجيش العراقي جراء انفجار عبوة قرب مركبتهم، حسب ما أفاد مصدر أمني.

6- وفي حادث ثالث في المحافظة ذاتها قتل ثلاثة مدنيين بعد تلقيهم وابلا من الرصاص إثر هجوم مسلح من قبل مجموعة يشتبه بانتمائها إلى تنظيم القاعدة استهدف تجمعا للمدنيين في مركز ناحية بني سعد (30 كلم جنوب بعقوبة).

7- قالت الشرطة العراقية إن مسلحين قتلوا رجلا وأصابوا آخر أمس عندما أطلقوا النار عليهما من سيارة مارة في المسيب (60 كيلومترا جنوبي بغداد).

8- قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا رجلا وأصابوا أخاه في هجوم على متجرهما الواقع في غرب الموصل (390 كيلومترا شمالي بغداد).

9- وفي الموصل أيضا قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا شرطيا خارج دوامه عندما أطلقوا النار عليه من سيارة مارة غربي المدينة.

10- وفي الموصل كذلك قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا مدرب ناد رياضي لتنس الطاولة في شمال المدينة أمس.

11- قالت الشرطة العراقية إن ثلاثة من حراس محافظ صلاح الدين أصيبوا لدى انفجار قنبلة مزروعة بالطريق أمس أثناء مرور موكب المحافظ في منطقة تقع إلى الشمال من تكريت (150 كيلومترا شمالي بغداد).

12- قالت الشرطة العراقية إن مسلحا قتل وأصيب اثنان آخران في اشتباكات مع الشرطة أمس في طوز خورماتو ( 170 كيلومترا شمالي بغداد) كما أصيب ثلاثة من رجال الشرطة.

13- قالت الشرطة إن أحد رجالها أصيب بعد أن أطلق مسلحون النار من سيارة مسرعة على مركبة للشرطة في جنوب كركوك ( 250 كيلومترا شمالي بغداد).

المصدر : وكالات