البوليساريو تتهم المغرب بقمع مظاهرة للصحراويين
آخر تحديث: 2008/9/26 الساعة 00:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الخارجية الأميركية: واشنطن ترفض بشدة استفتاء أكراد العراق للاستقلال
آخر تحديث: 2008/9/26 الساعة 00:10 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/27 هـ

البوليساريو تتهم المغرب بقمع مظاهرة للصحراويين

محمد عبد العزيز (الأوروبية-أرشيف)
عبر رئيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) محمد عبد العزيز عن قلقه البالغ والعميق، بعد تدخل القوات المغربية، في السمارة في الصحراء الغربية الشهر الجاري.

واتهم عبد العزيز في رسالة وجهها إلى الأمين العام للمتحدة بان كي مون القوات المغربية "بالتدخل الهمجي" في السمارة في 20 و21 من الشهر الجاري، ضد الصحراويين بعد مسيرة "سلمية" للمطالبة باحترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، والإفراج عن المعتقلين السياسيين الصحراويين.

وقال رئيس الجبهة في رسالته إن هذه الحوادث أسفرت عن سقوط عشرات الجرحى، وإلى توقيف عدد كبير من الأشخاص في عدد من أحياء المدينة.

بدورها نقلت وكالة الأنباء المغربية عن النيابة قولها إن مجهولين ألقوا زجاجات حارقة على سيارة للشرطة في مدينة السمارة، الواقعة شرق الصحراء المغربية، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.

وحسب المصدر نفسه فإن من بين الجرحى مفتشا للشرطة، ومدنيين أحدهما امرأة حاولت إنقاذ رجال الشرطة، وأضاف إن الشرطة "بدأت عملية تمشيط واسعة" من أجل التعرف على هوية "الأشرار وتوقيفهم".

ونفى مسؤول مغربي وقوع أية حوادث في ذلك اليوم باستثناء إلقاء القنابل الحارقة على سيارة للشرطة.

كما أكد أحد سكان العمارة في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية أن الوضع هادئ بعد حادث إلقاء الزجاجات الحارقة على سيارة الشرطة "الذي قام به ثلاثة شبان ملثمين لاذوا بالفرار".

المصدر : الفرنسية