مقتل جندي أميركي وعراقيين في هجمات متفرقة
آخر تحديث: 2008/9/24 الساعة 01:33 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/24 الساعة 01:33 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/25 هـ

مقتل جندي أميركي وعراقيين في هجمات متفرقة

جنود من المارينز تحت أحد جسور بغداد (الفرنسية-أرشيف)
 
قتل جندي أميركي في هجوم جنوب بغداد وفق ما أعلنه الجيش الأميركي في بيان، فيما لقي عدد من العراقيين مصرعهم في حوادث متفرقة.
 
وأورد البيان أن الجندي قتل بإطلاق نار من أسلحة خفيفة خلال هجوم في غرب قضاء سلمان باك (نحو 25 كلم جنوب بغداد)، دون أن يشير إلى تفاصيل إضافية.
 
وبذلك، ترتفع خسائر القوات الأميركية في العراق إلى 4170 قتيلا منذ اجتياح  هذا البلد في مارس/آذار 2003.
 
مواجهات متفرقة
وفي مواجهات أخرى قتل شخص وأصيب ثلاثة بجروح في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد، كما قتل شخص آخر وأصيبت زوجته وابنه بجروح عندما انفجرت سيارتهم في الإسكندرية (40 كيلومترا) جنوبي بغداد.
 
وأعلن الحزب الإسلامي العراقي الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الثلاثاء، أن جهة فجرت منزل هاشم يحيى الطائي النائب عن جبهة التوافق العراقية السنية في الموصل كبرى مدن محافظة نينوى شمال العراق.
 
وأشار الحزب إلى إصابة عدد من المدنيين في المنطقة ووقوع أضرار مادية بليغة في المنزل وما جاوره.
 
وشهدت الموصل الاثنين مقتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص في هجمات وتفجيرات متفرقة بينهم خمسة أطفال قتلوا بانفجار قنبلة في قرية بالقرب من مدينة الموصل وهم يلعبون في الحي الذي يسكنونه، وفق مصادر أمنية وشهود عيان.

وفي سياق التطورات الأمنية قالت القوات الأميركية والعراقية الثلاثاء إن جنودا أميركيين قتلوا في الصينية شمال بغداد القيادي في مجالس الصحوة جاسم الكروط عن طريق الخطأ بعد عملية دهم في المنطقة التي يسكنها.

اعتقالات
 القوات العراقية والأميركية شنت حملة اعتقالات في بعقوبة (الفرنسية-أرشيف)
وفي ملف الملاحقات الأمنية أعلنت مصادر أمنية عراقية اعتقال زوج رانيا إبراهيم التي أخفقت في القيام بعملية انتحارية في ديالي.
 
وقال مصدر في قيادة عمليات ديالى إن "قوة عراقية أميركية مشتركة داهمت منزلا في حي المفرق (وسط بعقوبة) مساء الاثنين بناء على معلومات استخباراتية، مما أسفر عن اعتقال زوج رانيا محمد حسن.
 
وذكر المصدر أن القوات الأميركية تحفظت عليه، ونقلته إلى أحد المعسكرات التابعة لها للتحقيق معه.
 
كما اعتقل ثلاثة مطلوبين وأربعة آخرون من المشتبه فيهم خلال عمليات استهدفت تنظيم القاعدة في مختلف أنحاء العراق يومي الاثنين والثلاثاء.
 
إغاثة
وعلى صعيد الإغاثة الإنسانية أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان في العاصمة الأردنية عمان الثلاثاء أنها أكملت إيصال مواد إغاثة لأكثر من تسعة آلاف عائلة عراقية من "الأكثر ضعفا" في عدد من محافظات العراق.
 
وقالت اللجنة في بيانها إن 9300 عائلة في العراق استفادوا من المساعدات.
 
وأوضح البيان أن كل عائلة تسلمت كميات كافية من الفاصوليا والعدس والأرز وزيت الطبخ والسكر والملح والشاي لتغطي احتياجاتها لأكثر من أسبوعين إلى جانب توزيع أباريق الشاي والغلايات على العائلات.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: