قتلى وجرحى بتفجيرات متفرقة والعراق يسلم معتقلين للسعودية
آخر تحديث: 2008/9/22 الساعة 07:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/22 الساعة 07:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/23 هـ

قتلى وجرحى بتفجيرات متفرقة والعراق يسلم معتقلين للسعودية

هجوم كركوك استهدف مركز مراقبة للشرطة العراقية (الفرنسية)

قتل ثمانية عراقيين على الأقل بينهم ضابط كبير في الشرطة، وأصيب نحو مائة آخرين في سلسلة هجمات بينها هجومان انتحاريان في كركوك والموصل بشمال البلاد.
 
في الموصل أسفر الهجوم الذي استهدف مبنى للشرطة المحلية عن مقتل شرطي ومدني وجرح أربعين آخرين بينهم 15 عنصرا أمنيا.

وفي كركوك استهدف هجوم انتحاري مركز مراقبة للشرطة، فخلف ثلاثة قتلى ونحو 24 جريحا، طبقا لما أعلنه مساعد قائد شرطة المحافظة تورهان يوسف الذي قال إن الانتحاري صدم سيارته المليئة بالمتفجرات بمركز المراقبة حيث تجمع عدد ممن كان يفترض نقلهم إلى مركز تجنيد.

وفي هجوم آخر اغتال مسلحون العميد عادل عباس المسؤول في مديرية التحقيقات الجنائية في بغداد. وأوضحت الجهات الأمنية أن الهجوم استهدف سيارة عباس لدى مغادرته منزله في حي العدل غرب بغداد حيث أصيب أيضا سائقه بجروح.

من جهة ثانية وقرب مبنى السفارة التركية في الوزيرية, أصيب سبعة أشخاص بينهم ثلاثة جنود بانفجار عبوة  ناسفة استهدفت دورية للجيش.

على الصعيد نفسه, قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ستة آخرون بينهم امرأة بانفجار عبوة ناسفة على حافلة صغيرة قرب قرية المرجانة (150 كلم شمال شرق بغداد) الواقعة على الطريق بين ناحية جلولاء والسعدية.

وأصيب أيضا ستة أشخاص بينهم ثلاثة من رجال الشرطة في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق قرب دورية للشرطة في حي الزعفرانية بجنوب شرق بغداد. كما أعلنت الشرطة إصابة أربعة مدنيين وشرطي في انفجار قنبلة  مزروعة على الطريق في شارع المغرب بشمال بغداد.

تسليم معتقلين
على صعيد آخر سلمت السلطات العراقية السعودية ثمانية مواطنين سعوديين كانوا معتقلين لديها.

جاء ذلك طبقا لمشروع اتفاق موقع بين البلدين ينص على "تبادل المحكومين من  مواطني الدولتين، وذلك لتمكينهم من استكمال تنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم قرب ذويهم وأسرهم".

كان مستشار الأمن القومي العراقي موفق الربيعي في مارس/ آذار أن بغداد سلمت الرياض ستة مواطنين سعوديين أحدهم كان ضمن قوائم المطلوبين لدى الأجهزة الأمنية.

وكشف الربيعي أن السلطات العراقية تعتقل أقل من مائة سعودي قال إن أحكاما صدرت بحقهم, مشيرا إلى أن قوات التحالف تعتقل من جانبها "أقل من خمسين معتقلا سعوديا".
المصدر : وكالات