إعادة فتح معبر رفح السبت أمام الحالات الخاصة
آخر تحديث: 2008/9/19 الساعة 00:51 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/19 الساعة 00:51 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/20 هـ

إعادة فتح معبر رفح السبت أمام الحالات الخاصة

الإغلاق المستمر لمعبر رفح يفاقم معاناة الفلسطينيين (رويترز-أرشيف)

أعلنت مصادر في وزارة الداخلية بالحكومة الفلسطينية المقالة أنه من المقرر إعادة فتح معبر رفح الحدودي مع مصر بشكل استثنائي لمدة يومين متتالين اعتبارا من السبت المقبل.

وأوضحت المصادر أن المعبر سيفتح أمام الحالات الخاصة من المرضى والطلبة وحملة الإقامات. وكان المعبر قد افتتح أمام مثل هذه الحالات نهاية الشهر الماضي.

من جهة ثانية أعلن مسؤول تنسيق معابر قطاع غزة في إسرائيل بيتر ليرنر أن العمل سيتواصل اليوم الخميس في معابر القطاع عدا معبر "صوفا" لإدخال بضائع ووقود.

وقال ليرنر إنه جرى أمس إدخال 88 شاحنة من الفواكه والخضروات ومواد بناء من معبر كرم أبو سالم إضافة إلى 72 شاحنة من الحبوب عبر المنطار إلى قطاع غزة.

وفيما يتعلق بكميات الوقود أشار المسؤول الإسرائيلي إلى أنه تم إدخال مائة ألف لتر من السولار الخاص بمحطة توليد كهرباء غزة و473 ألف لتر سولار مركبات و45 ألف لتر بنزين و300 طن غاز طهي.

كانت إسرائيل أعادت أمس الأربعاء فتح معابر القطاع جزئيا بعد إغلاقها لمدة يومين ردا على سقوط قذيفة محلية الصنع على بلدة سديروت مساء الأحد الماضي.

على صعيد آخر قالت مصادر طبية فلسطينية إن فلسطينيين قتلا وأصيب عدد آخر بجروح وفقد اثنان آخران في انهيار نفقين على الحدود المصرية الفلسطينية.

وأوضحت المصادر أن نفقا انهار مساء أمس ما أدى إلى مقتل الشابين وإصابة آخرين في حين أدى انهيار نفق آخر في ساعة متأخرة من الليل إلى فقد شخصين آخرين وإصابة عدد آخر بجروح. ونقلت رويترز عن سكان في غزة أن النفق كان سيستخدم لنقل السلع إلى القطاع المحاصر.
المصدر : الجزيرة + وكالات