إقالة والي مقديشو ومصرع نائب برلماني
آخر تحديث: 2008/9/10 الساعة 06:50 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/10 الساعة 06:50 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/10 هـ

إقالة والي مقديشو ومصرع نائب برلماني

عبدي حاج قوبدون يصرح للصحفيين بأن الوالي الجيد سيعين خلال 15 يوما (الجزيرة نت)

مهدي علي أحمد – مقديشو
 
أقيل والي العاصمة الصومالية مقديشو وإقليم بنادر محمد حبيب زعيم الحرب السابق وأحد المقربين من الرئيس الصومالي عبد لله يوسف أحمد.
 
وذكر الناطق باسم الحكومة الصومالية عبدي حاج قوبدون أن الحكومة بصدد تعيين إدارة انتقالية لإقليم بنادر والعاصمة في غضون خمسة عشر يوما.
 
وكان والي مقديشو قد اتهم من قبل مجلس قبائل الهوية بأنه وراء عمليات النزوح التي شهدتها مقديشو، فضلا عن وجود اقتناع لدى بعض السياسيين في الحكومة المؤقتة بأنه كان يعوق المصالحة الوطنية.
 
وأفاد مراسل الجزيرة نت في الصومال نقلا عن مصادر موثوق بها، أن التحالف من أجل تحرير الصومال والشارع الصومالي ينتظران من رئيس الوزراء نور حسين مزيدا من الإقالات لشخصيات حكومية.
 
عناصر من القوات الحكومية الصومالية
(الجزيرة نت)
ميدانيا

وعلى صعيد المواجهات اغتيل في مدينة بيدوا (250 كلم) غرب مقديشو التي تعتبر في الفترة الراهنة مقرا للبرلمان الصومالي النائب في البرلمان محمد عثمان ميي على يد مسلحين مجهولين.
 
وفي هجوم منفصل قتل شرطي وأصيب آخر في هجوم تعرضت له سيارة حكومية أمس كانت تقل عناصر من القوات الحكومية المؤقتة في محافظة حمرويي جنوب مقديشو.
 
وأوضح شهود عيان أن القوات الحكومية التي وصلت إلى موقع الحادث اعتقلت مدنيين واقتادتهم إلى جهة غير معروفة.

وفي تطور آخر أفاد مراسل الجزيرة نت أن المسلحين الإسلاميين فرضوا حظر تجول من الساعة التاسعة مساء وحتى الخامسة صباحا على مدينة كيسمايو على أن يستمر الحظر يومين، بعد اغتيالين شهدتهما المدينة استهدفا رجل أعمال وطالبا جامعيا أول أمس.
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: