مصرع جنديين أميركيين وعشرة عراقيين في هجمات متفرقة
آخر تحديث: 2008/8/5 الساعة 15:02 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/4 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير الكويت: علينا أن نعي مخاطر التصعيد في الأزمة الخليجية
آخر تحديث: 2008/8/5 الساعة 15:02 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/4 هـ

مصرع جنديين أميركيين وعشرة عراقيين في هجمات متفرقة

القوات العراقية تشن حملة مداهمات في محافظة ديالى (الفرنسية)

قتل جنديان أميركيان وجرح ثالث في انفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم في منطقة الكرادة شرقي بغداد صباح الاثنين وفق ما أعلنه الجيش الأميركي دون إعطاء مزيد من التفاصيل، في حين أوقعت تفجيرات وهجمات أخرى عشرة قتلى عراقيين و25 جريحا.

وكان الجيش الأميركي أعلن في وقت سابق مقتل أحد جنوده وإصابة اثنين آخرين بجروح في حادث سير قرب قاعدة غريزلي القريبة من بغداد.

وبمصرع الجنديين ترتفع خسائر الجيش الأميركي في العراق منذ اجتياحه في مارس/ آذار 2003 إلى 4131 قتيلا وفق تعداد لوكالة أسوشيتد برس.

واستهدف أعنف هجوم الاثنين دورية للشرطة العراقية في المحويل (35 كلم جنوب بغداد) وأوقع سبعة قتلى هم أربعة من أفراد الشرطة وثلاثة مدنيين من المارة، وفق ما نقلته وكالة أسوشيتد برس عن الشرطة العراقية.
 
كما قتل جندي عراقي ومدني وجرح 15 آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة في شارع فلسطين شمال شرقي بغداد. وقالت الشرطة إن الانفجار وقع قرب دورية للجيش العراقي.
 
وفي الموصل قتل حارس شخصي لنائب محافظ نينوى الكردي خسرو غوران وأصيب ستة حراس آخرين في انفجار قنبلة لدى مرور موكبهم مساء الاثنين. وأفاد مصدر في الشرطة أن غوران لم يكن في الموكب.
 
وفي كربلاء جنوب العراق أصيب أربعة مدنيين إثر انفجار قنبلة في حافلة صغيرة قرب مرقد الإمام الحسين، وفق ما أعله متحدث باسم وزارة الصحة في المدينة.

 القوات العراقية اعتقلت العشرات في ديالى (رويترز-أرشيف)
اعتقالات ديالى
في تطور آخر أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية محمد العسكري أن قوات الأمن العراقية اعتقلت الاثنين 52 مطلوبا في محافظة ديالى، بينهم 34 في منطقة الخالص حيث بدأت حملة تطهير واسعة.

وقال العسكري إن القوات الأمنية بدأت فجر الاثنين حملة واسعة لتطهير قضاء الخالص من المجموعات المرتبطة بالقاعدة و"المجموعات الإجرامية".

وتشن القوات العراقية بدعم من القوات الأميركية منذ الثلاثاء الماضي عملية "بشائر الخير" لملاحقة تنظيم القاعدة والخارجين على القانون في ديالى.

كما أعلن العسكري أن عشرات العائلات التي هجّرتها "التنظيمات المتطرفة" عادت إلى ديالى أثناء تنفيذ العملية الأمنية.
 
وفي السياق أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية العراقية عبد الكريم خلف اعتقال مسؤول في تنظيم القاعدة معروف باسم السفاح في محافظة ديالي.
 
وفي بغداد قال الجيش الأميركي إن قواته ألقت القبض على خمسة يشتبه في كونهم من المسلحين جنوب غربي كركوك شمال العراق، واثنين آخرين في عملية استهدفت تنظيم القاعدة في الموصل.
المصدر : وكالات

التعليقات