جمعية يمنية جمعت أربعة ملايين دولار لمشاريع بفلسطين
آخر تحديث: 2008/8/31 الساعة 14:20 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/31 الساعة 14:20 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/1 هـ

جمعية يمنية جمعت أربعة ملايين دولار لمشاريع بفلسطين

تلميذات وزعت عليهن جمعية الأقصى اليمنية حقائب مدرسية (الجزيرة نت)
عبده عايش–صنعاء
 
قالت جمعية الأقصى باليمن إنها حولت خلال ثمانية أشهر من العام الحالي 3.8 ملايين دولار إلى داخل فلسطين المحتلة، خصصت لكفالة الأيتام ومشاريع تعليمية وصحية ولإغاثة مخيمات اللاجئين.
 
وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد العديل في مؤتمر صحفي بصنعاء أمس السبت إن ما تقوم به مؤسسته من أعمال خيرية في فلسطين وجمع للتبرعات يأتي في إطار عمل رسمي وشعبي في اليمن هدفه دعم الشعب الفلسطيني.
 
وأضاف أن الجمعية حولت منذ 2001 إلى فلسطين ما يقارب 20 مليون دولار، تبرعات من الشعب اليمني لإخوانه في فلسطين، وتطمح إلى جمع نحو خمسة ملايين دولار مع نهاية العام في إطار حملة فك الحصار عن غزة.
 
وقال إن الجمعية تكفل 1214 يتيما كفالة شاملة تضم الرعاية الصحية والتعليمية والتنموية والإغاثية، إلى جانب كفالة 308 أسر براتب يتراوح بين200-700 دولار شهريا بحسب عدد وحجم الأسرة.
 
وتطرق إلى مشاريع تكفلها في المسجد الأقصى، بينها 19 حلقة قرآنية, ورعاية الدعاة، والوقف الخيري, وصيانة المساجد، وسقاية المصلين، وإفطار الصائم، وطباعة المصحف الشريف.
 
ونفى للجزيرة نت تحيز الجمعية لأي طرف في فلسطين، أو تقديم الدعم وفق اعتبارات سياسية, وقال إنها تتعامل مع كل الجهات المصرح لها بالعمل رسميا من كل فئات الشعب الفلسطيني, وهي كجمعية خيرية تعمل ضمن السياسة العامة للدولة اليمنية، فـ"دعم الشعب الفلسطيني أمر مشروع وقانوني وفق الدستور اليمني".

 
المصدر : الجزيرة