نصر الله يرد على تهديد إسرائيل ويتوعدها بالتدمير
آخر تحديث: 2008/8/25 الساعة 00:17 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/25 الساعة 00:17 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/24 هـ

نصر الله يرد على تهديد إسرائيل ويتوعدها بالتدمير

حسن نصر الله اعتبر أن التهديدات تمثل "حاجة إسرائيلية داخلية" (الجزيرة-أرشيف)
هدد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله "بتدمير" إسرائيل إذا نفذت تهديداتها الأخيرة بضرب لبنان، معتبرا أن هذه التهديدات تمثل "حاجة إسرائيلية داخلية" في إطار الاستعداد للانتخابات، حيث تظهر المزايدات بين قادة الأحزاب.
 
وقال نصر الله في كلمة بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس "كشافة المهدي" التابعة لحزب الله، إن هذه التهديدات التي صدرت خصوصا عن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت وبعض وزرائه، تأتي في سياق التهويل الإسرائيلي على لبنان والحرب النفسية على لبنان وابتزاز اللبنانيين.
 
وأضاف أن الفرق العسكرية الخمس التي هدد بها وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك لبنان خلال عملية برية ستتعرض للتدمير داخل الأرض اللبنانية، إضافة إلى تدمير دولة إسرائيل "الغاصبة لأرضنا المقدسة".
 
ودعا نصر الله إلى عدم الاستهانة بهذه التهديدات، وفي نفس الوقت حث على عدم الخوف أو الهلع منها بل التعاطي معها بجدية وثقة.
 
وشرح الأمين العام لحزب الله الوضع على الجبهتين قائلا "من موقع العارف بالمقاومة وإمكاناتها وتطور وضع المقاومة الكمي والنوعي بعد حرب يوليو/تموز 2006 والعارف بالوضع الإسرائيلي، فإن هؤلاء الصهاينة سوف يحتاجون إلى وقت طويل وسيفكرون ليس ألف مرة بل عشرات آلاف المرات  قبل أن يقرروا القيام باعتداء على لبنان".
 
وكان رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة قد احتج قبل يومين لدى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على التهديدات الإسرائيلية لبلاده، ودعاه للتنبه إلى خطورتها.
 
وكان أولمرت توعد لبنان الثلاثاء بأن إسرائيل ستتحرك من دون أي قيود عسكرية في حال تحوله إلى "دولة لحزب الله" على حد قوله.
 
كما صرح وزير البيئة الإسرائيلي جدعون عزرا الأربعاء بأن "كل الدولة اللبنانية تشكل هدفا (لإسرائيل) بالطريقة نفسها التي تشكل فيها كل إسرائيل هدفا لحزب الله".
المصدر : الفرنسية