الشرطة العراقية: اختطاف ثمانية عراقيين من منازلهم في ديالى
آخر تحديث: 2008/8/23 الساعة 17:09 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/23 الساعة 17:09 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/22 هـ

الشرطة العراقية: اختطاف ثمانية عراقيين من منازلهم في ديالى

عملية الاختطاف نفذها مسلحون بعد اقتحامهم بيوت المخطوفين (رويترز-أرشيف)

قالت الشرطة العراقية إن مسلحين خطفوا ثمانية عراقيين من منازلهم اليوم السبت بغارة في محافظة ديالى. وذكر مصدر من الشرطة طلب عدم نشر اسمه أن مسلحين وصلوا إلى بلدة تقع شمال بغداد في قافلة تضم أكثر من 12 سيارة وخطفوا ثمانية أشخاص.

وتشهد محافظة ديالى عمليات مسلحة رغم انخفاض الهجمات بشكل كبير في شتى أنحاء العراق.

وفي حادثين منفصلين انفجرت قنبلتان في منطقتين مختلفتين في بعقوبة مركز ديالى اليوم مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين من جامعي القمامة بحسب ما نشرته وكالة رويترز للأنباء.

وقامت القوات العراقية والجيش الأميركي بعملية عسكرية واسعة في محافظة ديالى التي توصف بأنها الأكثر خطرا في البلاد حيث يعتقد بأنها معقل تنظيم القاعدة شمال شرق بغداد.

وقبل ثلاثة أيام قالت القوات العراقية إنها عثرت على مقبرة جماعية في ديالى، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية اللواء محمد العسكري إن قوات الأمن العراقية اكتشفت 15 جثة لعراقيين في منطقة تبعد 25 كلم إلى شرق بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى، مضيفا أن "عصابات القاعدة قتلتهم".

وقال العسكري إن "هذه المنطقة كانت بين أيدي الإرهابيين وتم تحريرها خلال عملية بشائر الخير -التي انطلقت في 29 يوليو/تموز- وخلال المداهمات اكتشفنا هذه الجثث في مقبرة جماعية".

وأشار العسكري إلى أن قوات الأمن "اعتقلت خلال العملية 757 مطلوبا كما استسلم 1600 شخص أفادوا من العفو. 

بوش والمالكي ناقشا مشروع الانسحاب  لمدة ساعة (رويترز-أرشيف)

نفي أميركي
من جهة أخرى نفى البيت الأبيض الأميركي أمس الجمعة أن تكون مفاوضات واشنطن وبغداد أسفرت عن اتفاق ينص على أن تغادر القوات الأميركية العراق نهاية 2011، وهو ما كان مسؤول عراقي كبير قد أعلنه في وقت سابق من يوم أمس.

وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض غوردون جوندرو أن "المباحثات ما زالت جارية".

وقال "إذا كانت المفاوضات أوشكت على الوصول إلى هدفها وبات في إمكاننا أن نرى نهاية النفق، فإن تفاصيل عديدة تبقى عالقة، ونعتقد أننا نعمل على حل هذه التفاصيل حاليا" مضيفا أن الجانبين ناقشا الاتفاق "الذي نعمل عليه مع العراقيين واتفقا على أن يواصل الفريقان المفاوضات".

وأوضح جوندرو أن الرئيس جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ناقشا مشروع الاتفاق لمدة ساعة في اتصال هاتفي عبر دائرة الفيديو.

المصدر : رويترز