شهدت الجزائر منذ مطلع العام 2007 سلسلة هجمات وتفجيرات دامية أوقعت عشرات القتلى، وفيما يلي أعنف تلك الهجمات:
 
عام 2007
 
- 13 فبراير/ شباط: ستة قتلى في منطقة القبائل في سبع هجمات متزامنة بالقنابل وسيارة مفخخة تبناها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

- 11 أبريل/ نيسان: ثلاثون قتيلا وأكثر من مائتي جريح في هجومين في الجزائر العاصمة استهدفا قصر الحكومة وسط العاصمة ومركز شرطة في ضاحية شرق العاصمة وتبناهما تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

- 11  يوليو/ تموز: مقتل عشرة عسكريين وجرح 35 في الأخضرية (جنوب شرق العاصمة) في تفجير انتحاري بشاحنة مفخخة مشحونة بالمتفجرات اندفعت بسرعة كبيرة على ثكنة وتبناها تنظيم القاعدة.

- 6 سبتمبر/ أيلول: 22 قتيلا وأكثر من مائة جريح في هجوم انتحاري استهدف موكب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في باتنة شرق الجزائر وتبناه تنظيم القاعدة.

- 8 سبتمبر/ أيلول: 32 قتيلا و45 جريحا في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على ثكنة حراس الحدود في دلس المدينة الساحلية بمنطقة القبائل على بعد سبعين كلم شرق  العاصمة وتبناه تنظيم القاعدة.
 
عام 2008
 
-11 ديسمبر/ كانون الأول: 42 قتيلا بينهم 17 من موظفي الأمم المتحدة في هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين أمام مقر المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وقرب المجلس الدستوري والمحكمة العليا في العاصمة الجزائرية وتبناهما تنظيم القاعدة.

- 5 يونيو/ حزيران: مقتل ستة عسكريين وجرح أربعة في رأس جنات قرب دلس المدينة الساحلية بمنطقة القبائل.

- 8 يونيو/ حزيران: مقتل مهندس فرنسي وسائقه قرب الأخضرية في هجوم بقنبلة تبناه تنظيم القاعدة.

- 23 يوليو/ تموز: انتحاري يفجر دراجته النارية لدى مرور قافلة عسكرية في الأخضرية متسببا في جرح 13 شخصا، وتنظيم القاعدة يتبنى الهجوم.

- 3 أغسطس/ آب: هجوم انتحاري يسفر عن سقوط 25 جريحا بينهم أربعة من الشرطة في تيزي وزو بمنطقة القبائل، والقاعدة تتبناه.

- 10 أغسطس/ آب: هجوم انتحاري على مركز درك في زموري البحري، الشاطئ الشعبي شرق العاصمة الجزائرية، يسفر عن سقوط ثمانية قتلى و19 جريحا.

- 14 أغسطس/ آب: مقتل قائد المنطقة العسكرية في ولاية جيجل (360 كلم شرق العاصمة) وجندي في كمين.

- 17 أغسطس/ آب: مقتل 11 من عناصر الأمن ومدني في كمين نصبته مجموعة مسلحة لقافلة أمنية في سكيكدة (شرق)، وفق الصحف الجزائرية.

- 19 أغسطس/ آب: 43 قتيلا و45 جريحا في هجوم انتحاري استهدف مدرسة تدريب الدرك الوطني في مدينة يسر بمنطقة القبائل.

المصدر : الفرنسية