اليمن يعلن قتل قيادي بالقاعدة في حضرموت
آخر تحديث: 2008/8/12 الساعة 21:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/12 الساعة 21:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/11 هـ

اليمن يعلن قتل قيادي بالقاعدة في حضرموت

منفذ هجوم سيئون في اليمن سعيد المشجري (يمين)  (رويترز-أرشيف)
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل المدعو حمزة القعيطي الذي وصفته أنه أحد أبرز قادة تنظيم القاعدة في اليمن، إضافة إلى أربعة من رفاقه في اشتباكات مع قوات الأمن في مدينة تريم بمحافظة حضرموت شرقي البلاد أمس.
 
وذكرت مصادر أمنية على الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت أن الخلية التي كانت تطاردها قوات الأمن في تريم "كانت تعتزم تنفيذ هجمات إرهابية مفخخة داخل اليمن وخارجها".
 
وأشارت المصادر إلى أن الأمن ضبط أسلحة مختلفة ومعدات ومتفجرات مخصصة لتفخيخ السيارات و"مجموعة من الوثائق والمعلومات والمخططات الخطيرة ".
 
وأوضحت أن قوات الأمن عثرت أيضا على جوازات سفر صادرة من بعض الدول العربية وكذلك جواز سفر باسم أحمد عمر سعيد المشجري منفذ الهجوم الذي استهدف بسيارة مفخخة المجمع الأمني في سيئون في حضرموت الشهر الماضي وجوازي سفر لشخصين من الجنسية السعودية.
  
من جانبها قالت الداخلية اليمنية في بيان لها إن المجموعة قامت بمحاولة تفجير مصافي النفط في مأرب في سبتمبر/أيلول 2006 وتفجير سيارة مفخخة أودت بحياة سبعة سياح إسبانيين ومواطنين يمنيين في يوليو/تموز 2007 وتنفيذ هجوم على مدرسة بجوار السفارة الأميركية بصنعاء في 18 مارس/آذار الماضي.
 
يشار إلى أن قوات من الأمن والجيش اليمني هاجمت مساء الاثنين منزلا في تريم، تتحصن فيه المجموعة المستهدفة، ما أسفر عن مقتل جنديين وخمسة من المجموعة واعتقال ثلاثة آخرين منهم.
المصدر : وكالات