نقابة الصحافة بالمغرب قلقة على محاكمة الزميل الراشدي
آخر تحديث: 2008/7/9 الساعة 06:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/7/9 الساعة 06:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/7 هـ

نقابة الصحافة بالمغرب قلقة على محاكمة الزميل الراشدي

الزميل الراشدي نفى مرارا أي سوء نية لديه في تغطية أحداث مدينة سيدي إيفني (الجزيرة نت)

قالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية إنها تتابع محاكمة مدير مكتب قناة الجزيرة في الرباط الزميل حسن الراشدي بقلق بالغ، مؤكدة انتفاء شروط المحاكمة العادلة عنها.

وسجلت النقابة في بيان لها احتجاجها على الطريقة التي تمت بها محاكمة الزميل الراشدي بتهمة نشر خبر زائف على خلفية تغطية الجزيرة لما جرى في سيدي إيفني من احتجاجات وأعمال عنف مطلع يونيو/حزيران الماضي.

وقالت النقابة إن الزميل لم يمكّن من تقديم كل الحجج والدلائل للدفاع عن نفسه خلال محاكمته التي انعقدت جلستها الثانية الجمعة الماضية واستمرت أكثر من عشر ساعات.

وتميزت تلك الجلسة بانسحاب هيئة دفاع الزميل الراشدي بعد أن رفضت هيئة المحكمة الاستجابة لعدد من مطالب الدفاع ومن بينها الاستماع لشهود معنيين بأحداث سيدي إيفني من بينهم مسؤولون أمنيون على رأسهم وزير الداخلية شكيب بنموسى.

وجاء في البيان أن النقابة تؤكد أنه لم يكن أصلا من داع لهذه المحاكمة، معتبرة أن اللجوء إلى المحاكمات أمر لا يساير الانفتاح اللازم على أسلوب الحوار.

ودعت النقابة إلى طي هذا الملف وإرجاع بطاقة اعتماد الراشدي إليه ليواصل عمله على رأس مكتب الجزيرة في المغرب.

ومن المتوقع أن تصدر المحكمة الابتدائية بالرباط الجمعة المقبلة حكمها في حق الزميل الراشدي الذي نفى مرارا أي سوء نية لديه في تغطية أحداث سيدي إيفني.

المصدر : الجزيرة