جرحى باحتجاجات على غلاء المعيشة في اليمن
آخر تحديث: 2008/7/8 الساعة 00:05 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/5 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: صور المراقبة تظهر نقل أحد الأشخاص حقيبة من سيارة إلى أخرى تابعتين للقنصلية السعودية عثرت عليهما السلطات التركية
آخر تحديث: 2008/7/8 الساعة 00:05 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/5 هـ

جرحى باحتجاجات على غلاء المعيشة في اليمن


أصيب ستة أشخاص على الأقل بينهم جندي بجروح صباح اليوم الاثنين في انفجار قنبلة يدوية في مدينة الضالع جنوب اليمن أثناء تفريق الشرطة لمسيرة احتجاجات شعبية.

وقال شهود عيان ومواقع إخبارية إن عددا من الجرحى سقطوا في احتجاجات شعبية نظمها اليوم بمدينة الضالع نشطاء معارضون ضد غلاء المعيشة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إن الشرطة ألقت القبض على شخص ألقى قنبلة يدوية على المحتجين, وذكرت أن أحد الجرحى هو عنصر في قوى الأمن. وقال شاهد عيان إن جريحين في حالة خطرة نقلا إلى مستشفى في عدن.

وقد شرعت جمعيات المتقاعدين والعسكريين والمدنيين الجنوبيين في التحضير لتحركات شعبية تندد بغلاء المعيشة منذ أسابيع في الذكرى الأولى لما يسمى الحراك الشعبي في المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن، المطالبة بالحد من غلاء المعيشة وبحقوق المتقاعدين العسكريين والمدنيين في الجنوب.

ونقل موقع مايو نيوز التابع لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم أن وحدات من قوات مكافحة الشغب قامت بتفريق متظاهرين تحركوا للتعبير عن الاحتجاج على ذكرى الحرب.

وسبق للسلطات الأمنية في عدن أن حذرت من القيام بأنشطة احتجاجية أو تجمعات أو تظاهرات دون الحصول على ترخيص رسمي مسبق.

المصدر : وكالات