مقتل خمسة عراقيين واستهداف القاعدة البريطانية في البصرة
آخر تحديث: 2008/7/11 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/7/11 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1429/7/9 هـ

مقتل خمسة عراقيين واستهداف القاعدة البريطانية في البصرة

محافظة كركوك تشهد هجمات بشكل شبه يومي (الفرنسية)

قتل شخصان على الأقل وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف دورية للجيش العراقي في منطقة المنصور غربي بغداد.
 
وهذا ثالث انفجار شهدته العاصمة العراقية الخميس بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.
 
فقبل هذا التفجير أصيب أربعة مدنيين بجروح بانفجار عبوة ناسفة في حي القاهرة شرقي بغداد. وقتل مدني وأصيب أربعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة في شارع فلسطين شرقي بغداد.
 
وفي الموصل شمال العراق, قتل مسلحون العميد رياض جار الله مدير دائرة جنسية محافظة نينوى التي تعتبر الموصل مركزها وكبرى مدنها. كما قتل مدني في هجوم شنه مسلحون شرقي الموصل، وقد توفيت والدة القتيل فور سماعها نبأ وفاة ابنها.
 
كما قتل سائق صهريج تركي الجنسية بانفجار عبوة ناسفة في الموصل. وأدى الانفجار لاحتراق الصهريج وسائقه بالكامل.
 
وفي طوزخورماتو بمحافظة كركوك شمالي العراق عثرت الشرطة العراقية على جثة مدني تحمل آثار تعذيب وجرح ناجم عن عيار ناري. وفي اليوسفية جنوبي بغداد اعتقلت القوات العراقية عشرين مقاتلا مطلوبا.
 
ينتشر نحو 4100 جندي بريطاني في قاعدة مطار البصرة (الفرنسية)
القاعدة البريطانية
وفي البصرة جنوبي العراق, أعلنت القوات المتعددة الجنسيات تعرض القاعدة البريطانية في مطار البصرة الدولي لهجومين صاروخيين مساء الأربعاء, دون أن يسفرا عن سقوط ضحايا.
 
وعزا الناطق الإعلامي للقوات المتعددة الجنسيات في جنوب العراق النقيب كرس فور عدم سقوط ضحايا في الهجومين إلى سقوط أغلب الصواريخ خارج المطار الواقع شمال غرب البصرة.
 
ووقع هذان الهجومان بعد توقف الهجمات الصاروخية وقذائف الهاون على القاعدة البريطانية في مطار البصرة الدولي بشكل تام في الفترة التي تلت تنفيذ الحكومة العراقية عملية صولة الفرسان نهاية مارس/آذار الماضي.
 
ويوجد نحو 4100 جندي بريطاني في قاعدة مطار البصرة, وهي آخر معاقلهم في جنوب العراق.
المصدر : وكالات