الظواهري ينتقد مصر بسبب حصار غزة
آخر تحديث: 2008/6/5 الساعة 04:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/5 الساعة 04:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/2 هـ

الظواهري ينتقد مصر بسبب حصار غزة

أيمن الظواهري ندد باستمرار إغلاق الحدود المصرية مع غزة (الفرنسية)
 
وجه الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري انتقادات لمصر بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة, وندد باستمرار إغلاق الحدود.

وطبقا لتسجيل صوتي منسوب للظواهري على شبكة الإنترنت دعا الرجل الثاني بالقاعدة إلى وضع نهاية للحصار الاقتصادي الإسرائيلي لقطاع غزة.

وقال "يمنع الأخ في غزة من العبورِ لإخوانه في مصر بينما يدخل السائح الإسرائيلي بلا تأشيرة".
 

وطالب الظواهري في رسالته "أشقاءه المسلمين في سيناء" على مساعدة "أشقائهم  في غزة" و"المشاركة في معركتهم".
 
وأضاف أن مصر "تحرم شعبنا في غزة من المواد الغذائية والأدوية فيما تستقبل 50  ألف سائح اسرائيلي في عيد الفصح اليهودي ليقوموا بأعمال غير أخلاقية في سيناء".

كما هاجم الظواهري الرئيس المصري حسني مبارك ودعا المسلمين إلى الجهاد لرفع الحصار عن غزة.

كما اعتبر الظواهري أن "إنقاذ الأمة الإسلامية يكون من خلال دفع أبنائها في طريق الجهاد".
 
وحث الظواهري الفلسطينيين في قطاع غزة إلى تكثيف  هجماتهم على إسرائيل وقال "لا تتراجعوا ... ضاعفوا العمليات الاستشهادية، وعدد الصواريخ  التي تطلقونها وكمائنكم. ولا يوجد حل آخر".

وقال إن على الفلسطينيين أن يواصلوا المقاومة وحثهم على أن يقولولوا "للذين  يحاولون أن يدخلوا اليأس إلى قلوبكم، قولوا لهم ... إن إخواننا في العراق  وأفغانستان قد هزموا أميركا. ولماذا يتعين علينا أن نفقد الأمل؟".

 
كان زعيم تنظيم  القاعدة أسامة بن لادن قد دعا في تسجيل مماثل الشهر الماضي المسلمين للمساعدة في "كسر الحصار ومقاتلة الحكومات العربية التي تتعامل مع إسرائيل".

وقد جاءت الرسالة ومدتها 11 دقيقة منشورة على مواقع إسلامية في ذكرى حرب عام 1967 التي قال الظواهري إنها "كشفت أن هذا النظام الرسمي ليس له أي مبادئٍ أو قيم أو عقائد يتمسك بها سوى المحافظة على استمرار الطغاة في كراسيِهم".
المصدر : وكالات