إصابة ستة إسرائيليين بينهم جندي بهجومين منفصلين
آخر تحديث: 2008/6/4 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال تعتدي بالضرب على المتظاهرين عند باب العامود بالقدس
آخر تحديث: 2008/6/4 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/1 هـ

إصابة ستة إسرائيليين بينهم جندي بهجومين منفصلين

دبابات الاحتلال تتوغل بأراضي الفلسطينيين في قطاع غزة (الفرنسية-أرشيف)

أصيب ستة إسرائيليين بجروح، بينهم خمسة أصيبوا بصاروخ أطلق على منطقة شكول من جنوب قطاع غزة، وفقا لما ذكره مراسل الجزيرة. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن حالة أحد الجرحى الخمسة خطرة.

وفي حادث آخر أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال إصابة جندي متمركز عند نقطة عبور كيسوفيم جنوب القطاع، برصاص قناص فلسطيني، ووصف حالته بالخطيرة.

وفي غزة أفاد شهود عيان بوقوع اشتباك بين مقاتلين فلسطينيين وقوة من جيش الاحتلال قامت بتوغل في الأراضي الفلسطينية عند قطاع كيسوفيم، وقال الشهود إن نحو سبع دبابات وجرافة عسكرية توغلت أكثر من ستمائة متر بالمنطقة الواقعة شرق بلدة القرارة جنوب القطاع.

من جانبها ذكرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن إحدى مجموعاتها أطلقت النار من السلاح المتوسط على "قوة صهيونية" راجلة.

وفي حادث منفصل لقي فلسطيني يبلغ من العمر أربعين عاما حتفه في انهيار نفق على الحدود بين القطاع ومصر، كما أصيب في الحادث ثلاثة آخرون.

ووفقا لشهود عيان فإن النفق انهار مساء أمس الاثنين بينما كان الأشخاص الأربعة بداخله.

الحصار زاد من معاناة الفلسطينيين في غزة (الفرنسية-ارشيف)
ضد الحصار
وفي شأن آخر تظاهر قرابة مائة فلسطيني أمام مقر وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في غزة اليوم، تلبية لدعوة من اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار للمطالبة برفع الحصار عن القطاع.

وطالب وزير الصحة بالحكومة المقالة المجتمع الدولي بالعمل على كسر الحصار الخانق على القطاع، وفتح معبر رفح "الذي يشكل شريان الحياة للشعب الفلسطيني بالقطاع".

وأشار باسم نعيم إلى أن الاحتلال منع أكثر من 1350 مريضا من مغادرة القطاع لاستكمال العلاج، مضيفا أن مخازن أدوية الأورام خالية منذ شهرين.

من جانبه طالب المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري السلطات المصرية، بفتح معبر رفح الحدودي.

المصدر : الجزيرة + وكالات