العثور على سجن سري وسبع جثث بعمليات متواصلة بالعراق
آخر تحديث: 2008/6/28 الساعة 20:16 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/28 الساعة 20:16 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/25 هـ

العثور على سجن سري وسبع جثث بعمليات متواصلة بالعراق

أجهزة الأمن العراقية كثفت عملياتها مؤخرا (الفرنسية-أرشيف)

عثرت الشرطة العراقية أثناء مداهمات لمخبأ قالت إنها تشتبه في أنه يعود لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين قرب سامراء، على سجن سري وجثث لسبعة عراقيين بها آثار إطلاق نار وعلامات تعذيب.

وأوضح قائد قوة التدخل السريع في سامراء الرائد مثنى شاكر أن الشرطة اعتقلت 11 شخصا يشتبه في أنهم أعضاء في القاعدة بغارة على منزل في منطقة بنات الحسن، على مشارف سامراء (مائة كلم شمال بغداد) في وقت مبكر صباح اليوم السبت.

ومن بين الجثث التي عثر عليها جثة امرأة تعرضت للتعذيب وأطلقت عليها النار, طبقا لما أعلنته الشرطة العراقية. كما عثرت الشرطة على ذخيرة وأسلحة لدى مداهمة المكان, حيث لم تقع اشتباكات.

وفي تطور آخر أعلن الجيش الأميركي أن القوات الأميركية والعراقية قتلت ثلاثة مسلحين بينهم قائد خلية تابعة للقاعدة واعتقلت ما يزيد على عشرة آخرين, في عمليات متفرقة شمالي العراق.

يشار إلى أن عدة مناطق بشمالي العراق تشهد حاليا حملات أمنية في مواجهة ما تقول أجهزة الأمن العراقية إنها آخر معاقل القاعدة.

في هذه الأثناء قتل جندي أذربيجاني يعمل مع القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق. وقالت الوزارة الأذربيجانية في بيان إن الجندي القتيل رفاييل أغاييف قتل قبل ثلاثة أيام من انتهاء مهمته, دون أن تعلن تفاصيل أخرى.

يذكر أن هذا هو أول جندي أذربيجاني يقتل في العراق التي ينتشر فيه 150 جنديا من تلك الجمهورية السوفياتية السابقة يتركزون في سد حديثة غربي العراق.
المصدر : وكالات