النيابة المصرية تحيل 19 متهما للمحكمة بعد تسريب امتحانات
آخر تحديث: 2008/6/27 الساعة 00:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/27 الساعة 00:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/24 هـ

النيابة المصرية تحيل 19 متهما للمحكمة بعد تسريب امتحانات

تسريب الامتحانات تزامن مع شكاوى طلبة من صعوبة الأسئلة (الجزيرة-أرشيف)

ألقت السلطات المصرية القبض على تسعة أشخاص متهمين بتسريب بعض امتحانات الثانوية العامة من بين 19 شخصاً لا يزال عشرة منهم هاربين، حيث سيجري تقديمهم لمحكمة الجنايات في محافظة المنيا جنوبي القاهرة.
 
وقال النائب العام عبد المجيد محمود في بيان له إنه ألقي القبض على كل من رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة أبناء الثورة بمدينة بني مزار، ومدير مدرسة المنيا الإعدادية للبنين وموظف بشركة الكهرباء شمال الصعيد، بينما كان من أبرز المقبوض عليهم مدير مركز إصدار بطاقات الهوية بمصلحة الأحوال المدنية بالمنيا العقيد حسن خليفة أحمد خليفة.
 
وأوضح البيان أن من بين المتهمين كذلك طلابا وتجارا وأعضاء في مجالس محلية وعمالاً مسؤولين عن تصوير أوراق الامتحانات، مؤكداً أن التحقيقات حددت أسماء الطلاب الذين استفادوا من تسرب الامتحانات وأنه سيجري إبلاغ وزارة التربية والتعليم بهذه الأسماء لاتخاذ القرار المناسب بشأنهم.
 
وكانت النيابة العامة تلقت بلاغاً بتسرب الامتحانات يوم 12 يونيو/ حزيران الحالي حيث ذكر البيان أنه تقرر إحالة المتهمين للمحاكمة بعد تسرب امتحانات مادتي التفاضل وحساب المثلثات واللغة الإنجليزية، مشيراً إلى أن التسرب انحصر في نطاق أربع مدن بالمحافظة.
 
يُذكر أن أنباء تسريب امتحانات عدد من المواد في بعض مدن محافظة المنيا تزامت مع شكوى طلاب من مختلف المحافظات من صعوبة الامتحانات في بعض المواد خلال الأسبوعين الماضيين.
 
وأشار البيان النيابي إلى أن المتهم الأول (رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة أبناء الثورة) "سلم عددا من المتهمين الآخرين نسخ وأوراق الأسئلة وإجاباتها قبل امتحاناتها بساعات" بينما قام بعض المتهمين ببيع نسخ من الأسئلة والأجوبة، في حين وزعها آخرون هدايا على أقارب وأصدقاء لهم.
 
كما أوضح النائب العام أنه ستوجه للمتهمين تهم ارتكاب جنايتي الرشوة والاختلاس المرتبط بجريمتي تزوير وثائق رسمية واستعمالها للتربح، وإفشاء أسئلة الامتحان والاشتراك في تلك الجرائم.
المصدر : وكالات