مينار يتهم الغرب بالتخاذل في تحسين أوضاع الصحافة بالعالم
آخر تحديث: 2008/6/2 الساعة 06:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/2 الساعة 06:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/29 هـ

مينار يتهم الغرب بالتخاذل في تحسين أوضاع الصحافة بالعالم

مينار يبدي تشاؤمه من أوضاع الصحافة بالعالم (الجزيرة نت)

أبدى روبير مينار المدير العام لمركز الدوحة لحرية الإعلام تشاؤمه من الأوضاع السيئة للصحفيين في العالم التي تشير آخر تقارير الهيئات المختصة أنها تزداد سوءا من خلال مقتل 28 صحفيا في الأشهر الستة الأخيرة.
 
وقال مينار في مقابلة مع الجزيرة نت إن الدول الغربية سواء الاتحاد الأوربي أو الولايات المتحدة أو الأمم المتحدة تمارس نوعا من الجبن وتفضل مصالحها الاقتصادية وعلاقاتها الدبلوماسية على لعب دور أكبر في الضغط لتحسين هذه الأوضاع.
 
وفي الوقت نفسه أكد مينار، الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام لمنظمة مراسلون بلاحدود، أن مركز الدوحة لحرية الإعلام سيشكل في حالة نجاحه ثورة عالمية في مجال الإعلام.
 
وقال إن المركز سينكب أساسا على معالجة المشاكل التي تواجه الصحفيين سواء في إيواء المهددين منهم بالقتل وعلاج المصابين إضافة إلى مساعدة الدول على تطوير تشريعاتها في مجال حرية الإعلام من خلال عدة آليات.
 
وعلى صعيد آخر أعرب مينار عن ارتياحه لإطلاق مصور الجزيرة الزميل سامي الحاج بعد ست سنوات من الاعتقال التعسفي مطالبا السلطات الأميركية بإنصافه وتقديم مبررات حول ذلك الاعتقال.
 
وبخصوص الزميل تيسير علوني دعا مينار إلى القيام بحملة توضيح داخل أوساط وسائل الإعلام الغربية من أجل العمل على الإفراج عنه.
المصدر : الجزيرة