التحذير الأميركي قال إن الهجوم قد يحدث دون تمييز وفي أي وقت (رويترز-أرشيف) 

حذرت سفارة الولايات المتحدة في أبو ظبي والقنصلية الأميركية في دبي الرعايا الأميركيين في دولة الإمارات العربية من خطر وقوع اعتداء وصفته بأنه حقيقي فعلا.

وقالت القنصلية الأميركية إن الهجوم قد يحدث دون تمييز وفي أي وقت، وقد يشمل أماكن عامة, بما في ذلك أماكن يرتادها مغتربون ومسافرون أجانب، مثل المجمعات السكنية والمواقع النفطية والعسكرية، ووسائط النقل والطيران.

وقد أبلغت القنصلية مواطنيها في الإمارات بضرورة اتخاذ درجة عالية من الحذر خاصة في الأماكن العامة.

وكانت بريطانيا نبهت إلى ما سمتها مخاطر كبيرة من احتمال وقوع هجوم إرهابي في الإمارات، حسب ما قالت القنصلية البريطانية في دبي.

وحذرت القنصلية مواطنيها المسافرين إلى الإمارات العربية المتحدة قائلة إنها رفعت درجة التحذير من خطر الإرهاب في البلاد التي تعد مركز التجارة في منطقة الخليج وتوجد بها جالية كبيرة من المغتربين البريطانيين.

ورفضت السفارة البريطانية في دبي ذكر السبب الذي دفعها للقيام بهذا التغيير، قائلة إن درجة التأهب تحسبا لأي تهديدات تخضع لمراجعة بشكل مستمر اعتمادا على مجموعة من المعلومات وكان المستوى السابق "تحذيرا عاما من الإرهاب".

من جانبه، أكد مسؤول إماراتي طالبا عدم الكشف عن اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية أن لا معلومات لديه حول الموضوع وبالتالي لا يمكنه التعليق.

وواجهت العديد من الدول الخليجية هجمات إرهابية، ولكن لم يقع أي هجوم كبير أو اضطرابات سياسية في الإمارات العربية المتحدة.

المصدر : وكالات