الجيش ينتشر بالعمارة ومقتل جندي أميركي في بغداد
آخر تحديث: 2008/6/17 الساعة 17:12 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/17 الساعة 17:12 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/14 هـ

الجيش ينتشر بالعمارة ومقتل جندي أميركي في بغداد

تأهب في ميسان قبل يومين من انطلاق عملية بشائر السلام (الفرنسية)
 
قالت مصادر أمنية عراقية إن عددا كبيرا من المسلحين في محافظة ميسان سلموا أسلحتهم لقوات الأمن العراقية في إطار العفو الذي أصدره رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.
 
وأشارت المصادر أن العملية العسكرية في المحافظة ستنطلق يوم الخميس القادم عقب انتهاء مهلة العفو للقضاء على المظاهر المسلحة والمليشيات التي تنتشر في جنوب العراق، وذلك بعد اكتمال الإجراءات والخطط لتنفيذ العملية.
 
وأحكمت قوات الأمن العراقية سيطرتها على مدينة العمارة كبرى مدن ميسان، وقال ناصر العبادي نائب رئيس هيئة أركان الجيش العراقي في بيان إن انتشار القوات العسكرية اكتمل لضمان السيطرة على مدينة العمارة بأكملها، مشيرا إلى أن الانتشار العسكري يهدف إلى سد الثغرات التي قد يستغلها المطلوبون للفرار من المدينة.
 
وذكر مسؤول بارز في التيار الصدري لوكالة أسوشيتد برس أن جيش المهدي لن يتعرض للقوات العراقية إلا في حال حدوث انتهاكات واعتقالات من دون مذكرات قانونية.
 
ويقول سكان العمارة إنهم لا يتوقعون اشتباكات عندما تدخل قوات الأمن المدينة، وإن بعض المطلوبين لدى السلطات لاذوا بالفعل بالفرار.
 
مقتل جندي أميركي
وفي تطور آخر أعلن الجيش الأميركي مقتل أحد جنوده جنوب بغداد الاثنين.
وأفاد بيان للجيش أن الجندي قتل بانفجار عبوة ناسفة قرب الحلة، كبرى مدن محافظة بابل جنوب بغداد.
 
جثث ثلاثة من الصحوة قتلوا جنوب بعقوبة أمس (الفرنسية)
وقتل طالب جامعي وأصيب تسعة أشخاص بينهم أربعة جنود بجروح يوم الاثنين بانفجار عبوتين ناسفتين في وقت متزامن استهدفتا دورية للجيش العراقي قرب كلية ابن الهيثم التابعة لجامعة بغداد في حي الأعظمية شمالي بغداد.
 
كما قتل أربعة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الصحوة بانفجار عبوة ناسفة في بهرز جنوب بعقوبة شمال شرق بغداد.
 
وفي الموصل شمالي العراق قالت القوات الأميركية إن مسلحين يعتقد أنهم من القاعدة فجروا في وقت واحد أربع قنابل تستهدف منازل ومركبات أفراد من قوات الشرطة العراقية، مما أسفر عن مقتل شرطي عراقي وإصابة أربعة آخرين، كما قتلت الشرطة طالبين كان مطلوبا القبض عليهما بعدما قاوما اعتقالهما في حرم جامعة الموصل.
 
وفي الموصل أيضا قتل شخص وجرح اثنان آخران من نفس العائلة أحدهما طفل في انفجار قنبلة زرعت على الطريق قرب منزلهما بالمدينة.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات