حماس: انفجار منزل بيت لاهيا كان حادثا عرضيا
آخر تحديث: 2008/6/13 الساعة 19:23 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/13 الساعة 19:23 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/8 هـ

حماس: انفجار منزل بيت لاهيا كان حادثا عرضيا

محاولات إسعاف طفل فلسطيني أصيب في حادث انفجار منزل بيت لاهيا (الفرنسية-أرشيف)

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن المنزل الذي انهار أمس في بيت لاهيا مخلفًا ثمانية شهداء بينهم رضيعة، كان سببه انفجار نتيجة حادث وقع خلال استعداد ناشطين "لتنفيذ مهمة جهادية خاصة".
 
وكانت حماس قد أصدرت بيانًا قالت فيه إن طائرة إسرائيلية هاجمت منزل مجدي عادل حمودة أحد عناصر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة، الأمر الذي نفته المتحدثة باسم جيش الاحتلال.

وقال الناطق الرسمي باسم كتائب عز الدين القسام أبو عبيدة "حصل خلل مّا فأدى إلى هذا الانفجار واستشهادهم" مضيفا أن سبب الانفجار لا يزال غير معروف يقينا، "لأن جميع من كانوا بالمكان استشهدوا".
 
وكانت الأنباء قد أشارت إلى استشهاد خمسة من مقاتلي حماس ورضيعة في شهرها الرابع ومدني كما استشهد مقاوم سادس متأثرًا بجروحه اليوم الجمعة.

وقد ارتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في القطاع منذ أمس إلى 14، في وقت تراجعت فيه الآمال في تحقيق تهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين بغزة.

وقال مراسل الجزيرة في القطاع وائل الدحدوح إن الطيران الإسرائيلي لا يزال يحلق في الأجواء، ولكن بصورة أقل كثافة مما كان عليه خلال الأيام الماضية.

كما استشهد ثلاثة فلسطينيين من القسام في قصف إسرائيلي في جباليا شمال قطاع غزة، وكان مقاومان فلسطينيان قد استشهدا في وقت سابق في هجوم على دورية إسرائيلية شمال القطاع.

وفي حادث منفصل أعلن جيش الاحتلال أنه قتل فلسطينيا قرب مقبرة الشهداء شمال القطاع.

على الجانب الآخر أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة إسرائيلية بجروح إثر إصابتها بصواريخ وقذائف هاون أطلقتها حماس على جنوب إسرائيل، أدت أيضا إلى اندلاع النيران في حقول مفتوحة.
المصدر :